سياسة عربية

بدء اجتماع مديري CIA والموساد ورئيس وزراء قطر بالقاهرة لبحث صفقة "التهدئة"

كان بيرنز وصل إلى القاهرة مسبقا بالتزامن مع وجود مسؤولين من حماس- جيتي
كان بيرنز وصل إلى القاهرة مسبقا بالتزامن مع وجود مسؤولين من حماس- جيتي
التقى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس الموساد ديفيد برنيع ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع مسؤولين مصريين في القاهرة الثلاثاء "لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة"، وفق الإعلام المصري.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" المرتبطة بالاستخبارات المصرية عن انعقاد الاجتماع في ظل تزايد الضغوط الدولية للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية نقلا عن مسؤول مصري رفيع (لم تسمه) فإن الوسطاء حققوا ما وصفه بتقدم "مهم نسبيا" في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة حماس قبل الاجتماع المقرر في القاهرة، اليوم.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن رئيس الموساد، برنياع، وصل إلى العاصمة المصرية، بعد أن كان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد قرر الليلة الماضية، إيفاده إلى القاهرة، للمشاركة في المحادثات.

وجاء ذلك بعد أن كانت التقارير الإسرائيلية تفيذ بأن الحكومة الإسرائيلية تدرس عدم إرسال وفد للمشاركة في محادثات القاهرة، في ظل التباين الكبير بين موقف تل أبيب والموقف الذي عبّرت عنه حركة حماس في ردها على مقترح باريس.

فيما نقلت الوكالة الأمريكية عن دبلوماسي غربي قوله إن اجتماع اليوم سيكون حاسما في سد الفجوات المتبقية لحمل الجانبين على الاتفاق على هدنة.

يذكر أن وفدا من حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية موجود في القاهرة منذ الخميس.
التعليقات (0)