سياسة دولية

غوتيريش يعرب عن قلقه من قلة الغذاء في غزة.. "لا أحد لديه ما يكفي"

يعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة- الأناضول
يعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة- الأناضول
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه "لا أحد في غزة لديه ما يكفي من الطعام"، معربا عن قلقه إزاء قلة الغذاء في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية دموية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن السلام والأمن الدوليين، الثلاثاء: "يؤسفني القول إن عالمنا اليوم يعج بأمثلة على العلاقة المدمرة بين الجوع والصراع".

وأوضح غوتيريش أن "من بين 700 ألف شخص يعانون من الجوع في العالم، يعيش 4 من كل 5 منهم في هذا القطاع الصغير"، مشيرا إلى أن "المناخ والصراع يشكلان محركين رئيسيين لأزمة الغذاء العالمية التي نواجهها"، بحسب الأناضول.

وشدد على ضرورة التزام "الأطراف كافة في جميع الصراعات بالقانون الدولي الإنساني"، لافتا إلى أنه "في كثير من الأحيان، ليس هذا هو الحال".

كما أنه أكد أهمية "تمويل العمليات الإنسانية بالكامل، لمنع الكوارث والصراعات من إذكاء الجوع"، وفق الموقع.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ131على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوالي الـ 68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات (0)