سياسة عربية

جماعة الحوثي تكشف حصيلة استهدافها للسفن المتعاملة مع الاحتلال منذ بدء الحرب

تعهد الحوثيون باستمرار حربهم على مصالح الاحتلال طالما الحرب مستمرة في غزة - (إعلام الحوثيين)
تعهد الحوثيون باستمرار حربهم على مصالح الاحتلال طالما الحرب مستمرة في غزة - (إعلام الحوثيين)
أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي"، الأربعاء، أنها استهدفت 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم حكومة الحوثيين، ضيف الله الشامي، خلال مؤتمر صحفي بصنعاء.

وكشف بأن إجمالي عمليات القوات البحرية التابعة للحوثيين منذ 7 أكتوبر، "بلغ 34 عملية استهدفت 14 سفينة أمريكية و3 بريطانية و17 إسرائيلية".

وأكد الشامي أن "العمليات العسكرية في البحرين العربي والأحمر لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط".

اظهار أخبار متعلقة




وتابع: "الولايات المتحدة وبريطانيا هما من عسكرتا البحر الأحمر، وتهددان الملاحة الدولية لحماية الملاحة الإسرائيلية".

وأشار الشامي إلى أن" القوات البحرية التابعة للجماعة رصدت الرقم صفر لعدد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم لمواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

اظهار أخبار متعلقة




ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

في وقت سابق، قال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في خطاب تلفزيوني الثلاثاء إن الجماعة منعت السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور خلال الأسبوع الماضي واصفا ذلك بأنه نصر حقيقي.
التعليقات (0)