سياسة عربية

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال (شاهد)

يواصل الاحتلال عدوانه على مدن الضفة والقدس المحتلة بالتوازي مع حربه على غزة- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على مدن الضفة والقدس المحتلة بالتوازي مع حربه على غزة- الأناضول
اقتحم عشرات المستوطنين، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، منعت الفلسطينيين من الدخول، ما تسبب في انخفاض أعداد المصلين للشهر الخامس على التوالي.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أرض سوق الجمعة، قرب الزاوية الشمالية الشرقية لسور القدس، وفقا للمصدر ذاته.


وشرعت جرافات الاحتلال في تدمير الموقف المقام على هذه الأرض، لمنع المقدسيين من ركن سياراتهم فيه، بعد أن أجبرتهم محكمة الاحتلال الأسبوع الماضي على إخلاء هذا الموقف الذي تعود ملكيته لعائلات مقدسية.

ويفرض الاحتلال قيودا مشددة على الفلسطينيين في القدس، لا سيما في أيام الجمعة، بهدف منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في ظل تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة، بالتزامن مع استمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

وأسفرت اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد 394 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4450 آخرين بإصابات مختلفة في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفع عدد المعتقلين إلى نحو 7020 معتقلا فلسطينيا، بحسب مصادر محلية.

ولليوم الـ132على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

التعليقات (0)