سياسة عربية

مسيرة لأطفال شمال قطاع غزة للمطالبة بكسر الحصار ووقف حرب التجويع (شاهد)

يعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة لاسيما في مناطق الشمال- الأناضول
يعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة لاسيما في مناطق الشمال- الأناضول
خرج العشرات من أطفال شمال قطاع غزة، الأربعاء، في مسيرة احتجاجية؛ للمطالبة بكسر الحصار على القطاع المحاصر، ووقف حرب التجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الغزيين.

ووثق مقطع مصور هتاف عشرات الأطفال الغزيين ضد حصار الاحتلال الإسرائيلي، وما تسبب به العدوان المتواصل، للشهر الخامس على التوالي، من كارثة إنسانية غير مسبوقة.


يأتي ذلك فيما تتصاعد التحذيرات من الموت جوعا في شمال قطاع غزة، في ما أصبح يعرف بحرب تجويع يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشفت وثائق أممية وتحليل لصور الأقمار الصناعية عن إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة في غزة بتاريخ 5 شباط / فبراير الجاري، وذلك في أثناء توجهها إلى شمال القطاع، حيث يقف الفلسطينيون على حافة المجاعة، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، قالت في تقرير لها، إن واحدا من بين كل 6 أطفال في شمال غزة يواجه سوء التغذية الحاد، مشددة على أن  "الوضع خطير جدا، لا سيما شمال قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، على أن السكان في شمال قطاع غزة أصبحوا "على حافة المجاعة".

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ولليوم الـ138على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 69 ألفا بجروح مختلفة.

التعليقات (0)