سياسة دولية

صحفي إسرائيلي يطالب بتدمير منازل قطاع غزة لتهجير الشعب الفلسطيني (شاهد)

يتعمد الاحتلال الإسرائيلي قصف المنازل والبنية التحتية في قطاع غزة- الأناضول
يتعمد الاحتلال الإسرائيلي قصف المنازل والبنية التحتية في قطاع غزة- الأناضول
طالب صحفي إسرائيلي بتوسيع تدمير المباني السكنية والمنازل والبنية التحتية في قطاع غزة؛ من أجل دفع سكانها إلى الهجرة وترك أرضهم.

وقال الصحفي الإسرائيلي في مداخلة على قناة "14 العبرية، إن "تدمير كل بيت في قطاع غزة يدفع صاحبه إلى الهجرة"، في تحريض علني على الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.


وأضاف أن "علينا تشجيع الهجرة الطوعية لسكان غزة بألف طريقة، أولها تدمير كل منزل نراه"، مشددا على أنه كلما زاد جيش الاحتلال خرابا ودمارا في القطاع، تسبب في هجرة السكان أكثر، على حد زعمه.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف البنية التحتية والمنازل المأهولة بالسكان من أجل دفع الشعب الفلسطيني إلى الهجرة من قطاع غزة، إلا أن الغزيين والمقاومة الفلسطينية تؤكد استحالة حدوث ذلك.

وتوثق مقاطع مصورة عديدة رفض الشعب الفلسطيني مغادرة قطاع غزة، رغم المجازر الإسرائيلية وحرب التجويع التي يشنها الاحتلال للشهر الخامس على التوالي.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ138على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 69 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)