سياسة دولية

"هاباج لويد" الألمانية تواصل الإبحار حول "الرجاء الصالح" بسبب هجمات الحوثي

أعلن الحوثيون الثلاثاء مسؤوليتهم عن سلسلة أخرى من الهجمات بينها هجمات بالمسيرات على سفن حربية أمريكية في خليج عدن وبحر العرب- الأناضول
أعلن الحوثيون الثلاثاء مسؤوليتهم عن سلسلة أخرى من الهجمات بينها هجمات بالمسيرات على سفن حربية أمريكية في خليج عدن وبحر العرب- الأناضول
قال متحدث باسم مجموعة هاباج لويد الألمانية للشحن، الأربعاء، إنها تواصل توجيه سفنها للدوران حول رأس الرجاء الصالح في الوقت الحالي؛ بسبب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

وأضاف المتحدث أن المجموعة ترحب أيضا بمشاركة الجيش الألماني المزمعة في مهمة بحرية للاتحاد الأوروبي لحماية الشحن في البحر الأحمر.

وكان رئيس الشركة قال في تصريحات مؤخرا، إنه من المستبعد أن تنتهي هجمات جماعة الحوثي اليمنية على سفن الشحن في البحر الأحمر قريبا، ما يجبر شركات الشحن على تجنب الطريق الذي يعبر قناة السويس.

وأضاف الرئيس التنفيذي رولف هابن يانسن، خلال مؤتمر صحفي في هامبورج: "لا نعتقد أن الأمر سينتهي بعد غد".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن التوصل إلى اتفاق سياسي ومهمة لحماية سفن الشحن قد يؤدي إلى حل في غضون ستة أشهر.

والثلاثاء، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن سلسلة أخرى من الهجمات، بينها هجمات بالمسيرات على سفن حربية أمريكية في خليج عدن وبحر العرب، وإطلاق صواريخ بحرية على ما قالوا إنها سفينة إسرائيلية، وكذلك على أهداف في جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن العمليات جاءت ردا على العدوان والحصار الإسرائيلي على الفلسطينيين، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
التعليقات (0)