سياسة عربية

متطوعون يمهدون الطرق المقصوفة لمرور شاحنات المساعدات لشمال غزة (فيديو)‏

الاحتلال يقوم بعملية تجويع وحشية لسكان شمال قطاع غزة- جيتي
الاحتلال يقوم بعملية تجويع وحشية لسكان شمال قطاع غزة- جيتي
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات لمتطوعين يقومون بإزالة الركام من طرق المحافظة الوسطى بغزة، لفتح الطريق لشاحنات المساعدات، بعد علمهم أنها متجهة لشمال القطاع الذي يشهد تجويعا وحشيا من قبل الاحتلال.

وتظهر اللقطات عددا من الشبان والصحفيين، يعملون على إزالة الركام، ببعض الألواح وما توفر من أدوات؛ لفتح الطريق، وتمهيدها لتمر الشاحنات بصورة سريعة، لإغاثة سكان شمال القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة  إلى أكثر من 29,606 شهداء، وإلى نحو 69,737 مصابا بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة بالقطاع المحاصر.

اظهار أخبار متعلقة



يأتي ذلك فيما تتصاعد التحذيرات من الموت جوعا في شمال قطاع غزة، في ما أصبح يعرف بحرب التجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وقال المدير العام للأونروا، إن آخر شحنة مساعدات قامت بإدخالها إلى مناطق شمال قطاع غزة كانت في 23 من كانون ثان/يناير الماضي، أي قبل شهر من الآن.
التعليقات (0)