سياسة دولية

إسبانيا تعلن فرض عقوبات على أول دفعة من المستوطنين بالضفة

اعتداءات المستوطنين تنفذ تحت حماية ودعم جيش الاحتلال- الأناضول
اعتداءات المستوطنين تنفذ تحت حماية ودعم جيش الاحتلال- الأناضول
أعلنت إسبانيا، فرض عقوبات على دفعة أولى من 12 مستوطنا في الضفة الغربية، بسبب اعتداءاتهم على الفلسطينيين.

وقال وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس، في كلمة أمام اللجنة المشتركة لمجلس النواب الإسباني، إن الحكومة بدأت بفرض عقوبات على "مجموعة أولى تضم 12 مستوطنا عنيفا".

وأضاف ألباريس: "نعلم أن الصمت والتقاعس يعملان دائما ضد الضحايا".

ودعا إلى دعم قرارات محكمة العدل الدولية التي طلبت من إسرائيل الامتناع عن أي إجراءات إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، مطالبا الأطراف المعنية بالامتثال لتلك القرارات المؤقتة.

كما حث الوزير الإسباني الدول المانحة على مواصلة تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

اظهار أخبار متعلقة



وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أعلن الشهر الماضي، عن بحث حكومته فرض عقوبات على مستوطنين متطرفين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك عقب إجراء عقوبات أمريكية ضد 4 مستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال ترودو في حديثه للصحفيين في مدينة واترلو بمقاطعة أونتاريو الكندية، "نبحث كيفية التأكد من محاسبة المسؤولين عن عنف المتطرفين أو عنف المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية".

وتصاعد عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية المحتلة بشكل كبير منذ أشهر، وذلك بالتزامن مع عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 4 مستوطنين لارتباطهم بتصاعد العنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها "فرضت عقوبات مالية على أربعة أفراد بموجب أمر تنفيذي جديد أعلنه الرئيس جو بايدن لتعزيز المساءلة عن بعض الأنشطة الضارة التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية".
التعليقات (0)