سياسة عربية

مقديشو تعلن مقتل ما يزيد على الـ50 عنصرا من "حركة الشباب"

الاشتباكات حصلت في ولاية جوبا السفلى- جيتي
الاشتباكات حصلت في ولاية جوبا السفلى- جيتي
قتل أكثر من 50 عنصرا من حركة "الشباب" في عمليات مشتركة للجيش وقوات دراويش ولاية جوبا لاند بمحافظة جوبا السفلى جنوب الصومال.

جاء ذلك وفق تصريحات صحفية أدلى بها نائب وزير الإعلام للحكومة الفيدرالية عبدالرحمن يوسف العدالة، الثلاثاء، نقلته وكالة الأنباء الرسمية الصومالية.

وقال إن "العلميات العسكرية المشتركة بين الجيش الصومالي والقوات الأمنية لولاية جوبا لاند دخلت يومها الرابع في منطقة جوبا السفلى".

وأضاف نائب الوزير أنه "في هذه العملية قتل أكثر من 50 من مقاتلي حركة لشباب، واعتُقل نحو 20 آخرين".

اظهار أخبار متعلقة


وذكر أن "الجيش الصومالي يتعقب فلول الحركة في عمق الغابات الجنوبية وتمكن من تحرير مساحة كبيرة كانت الحركة تسيطر عليها من ولاية جوبا لاند المحلية".

وذكر العدالة أن "عمليات الجيش كبدت الحركة خسائر فادحة في الأرواح، بينهم مسؤولون بارزون، بعدما تمكن الجيش من تفكيك حصونهم والحُفر التي كانوا يحتمون فيها".

والاثنين، أعلن الصومال عن مقتل 35 عنصرا من حركة "الشباب" بينهم أجانب، في عملية عسكرية بإقليم جوبا السفلى، بعد أن أعلن الأحد عن مقتل 30 آخرين.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن الجيش كثف عملياته العسكرية في الأيام الأخيرة، تحسباً لبدء جولة جديدة لحملة عسكرية ضد حركة "الشباب" في الأقاليم الجنوبية، بعد إضعاف قوتها الميدانية والعسكرية وسط البلاد.

وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حربا ضد الحركة التي تأسّست مطلع عام 2004، وتتبع تنظيم القاعدة، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

وطُردت حركة "الشباب" من المدن الرئيسة بين عامي 2011 و2012، إلا أنها تبقى منتشرة في مناطق ريفية واسعة.

التعليقات (0)