سياسة عربية

مجازر جديدة في غزة ترفع حصيلة الشهداء.. هذه نسبة الأطفال والنساء

وقعت مجزرة ضد عائلة أبو سليمة غرب مدينة رفح أسفرت عن 6 شهداء- جيتي
وقعت مجزرة ضد عائلة أبو سليمة غرب مدينة رفح أسفرت عن 6 شهداء- جيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المستمر لليوم الـ154 على التوالي، وذلك بعد ارتكاب 8 مجازر جديدة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، راح ضحيتها 78 شهيدا و104 إصابات.

وذكرت أنه بإضافة حصيلة شهداء المجازر الجديدة، فإن إجمالي الشهداء وصل إلى 30 ألفا و878 شهيدا، إلى جانب إصابة 72 ألفا و402، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، بسبب منع الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليه، مؤكدة أن 72 بالمئة من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

إظهار أخبار متعلقة


ووقعت مجزرة ضد عائلة أبو سليمة غرب مدينة رفح، أسفرت عن استشهاد 6 من أفراد العائلة، فيما قصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية شرق المدينة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عدة في شمال قطاع غزة، بينها استهدافان في منطقة التعليم بالشيخ زايد، وسلسلة استهدافات في منطقة قليبو بمدينة بيت حانون.

وحاصرت دبابات الاحتلال مئات الفلسطينيين على دوار النابلسي غرب مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف صوبهم، خلال انتظارهم شاحنات المساعدات الإنسانية.

ويفرض جيش الاحتلال حصارا عكسريا على مدينة غزة وشمال القطاع، ويعرقل وصول المساعدات الغذائية والطبية، ما يهدد الفلسطينيين بمجاعة حقيقية.

التعليقات (0)