سياسة دولية

عقوبات أمريكية تستهدف 3 مستوطنين إسرائيليين وموقعين استيطانيين بالضفة

تتصاعد انتهاكات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
تتصاعد انتهاكات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بالتزامن مع تصاعد عنف المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة.

وأظهر الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية، فرض الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة مستوطنين وموقعين استيطانيين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، حسب رويترز.

وكان موقع "أكسيوس" ذكر نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم فرض عقوبات جديدة على موقعين استيطانيين غير قانونيين في الضفة الغربية يتم استخدامهما كقاعدة لهجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين.

وفي شباط /فبراير الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 4 مستوطنين لارتباطهم بتصاعد العنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية آنذاك، إنها "فرضت عقوبات مالية على أربعة أفراد بموجب أمر تنفيذي جديد أعلنه الرئيس جو بايدن لتعزيز المساءلة عن بعض الأنشطة الضارة التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية".

اظهار أخبار متعلقة


جاء ذلك بعد توقيع بايدن أمرا تنفيذيا جديدا يسمح بفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

ويمنح الأمر التنفيذي الولايات المتحدة، "سلطة إصدار عقوبات مالية ضد أولئك الذين يوجّهون أو يشاركون في أعمال معينة، بما فيها أعمال العنف أو التهديد بها ضد المدنيين، أو ترهيب المدنيين لحملهم على مغادرة منازلهم، أو تدمير الممتلكات أو الاستيلاء عليها، أو الانخراط في نشاط إرهابي في الضفة الغربية"، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية.

التعليقات (0)