سياسة دولية

زعيم الحوثيين: سنمنع عبور السفن المرتبطة بالعدو من رأس الرجاء الصالح

شدد زعيم الحوثيين على استمرار عمليات الجماعة اليمنية ضد السفن المرتبطة بالاحتلال- الأناضول
شدد زعيم الحوثيين على استمرار عمليات الجماعة اليمنية ضد السفن المرتبطة بالاحتلال- الأناضول
شدد زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، على تواصل عمليات الحوثيين ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، موضحا أنهم سيمنعون "عبور السفن المرتبطة بالعدو إلى رأس الرجاء الصالح".

وقال عبد الملك الحوثي في خطاب تلفزيوني، إن "العدو الإسرائيلي ينفذ جريمة القرن بمشاركة الأمريكيين ودول غربية وعربية"، لافتا إلى أنهم "مستمرون في تنفيذ العمليات وفي توسيعها إلى مدى لا يتوقعه العدو".

وأضاف أن الجماعة "تتجه إلى منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح"، موضحا أنهم "في تطوير مستمر للقدرات وفي توسيع مستمر للموقف في مداه وفي فاعليته وفي تأثيره".

اظهار أخبار متعلقة


وأردف بالقول: "طالما استمر العدوان والحصار والتجويع للشعب الفلسطيني في غزة، فنحن ثابتون على موقفنا مستمرون فيه على كل المستويات".

وشدد على أن "التعنت الأمريكي وتصعيد العدوان ينتج نتيجة واحدة، هي اتساع الصراع واتساع دائرة الحرب والأحداث وتوتير الوضع على مستوى المنطقة بشكل عام".

ولفت إلى أن "عملياتهم وصلت إلى مدى غير مسبوق وبينها 3 في المحيط الهندي".

وكشف عبد الملك الحوثي عن حصيلة العمليات التي نفذتها الجماعة، قائلا: "استهدفنا 73 سفينة منذ بداية العمليات بينها 12 سفينة هذا الأسبوع".

أوضح أن "العمليات التي جرت هذا الأسبوع نفذت باستخدام 58 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة".

وأعلن خلال حديثه أن الجماعة اليمنية "قدمت 34 شهيدا في العمليات التي نقوم بها إسنادا للمقاومة الفلسطينية".

اظهار أخبار متعلقة


ويأتي حديث زعيم الحوثيين في أعقاب شن الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على مواقع في مدينة الحديدة غربي اليمن، وذلك بعد استهداف "الحوثي" المدمرة الأمريكية لابون، في البحر الأحمر بصاروخ باليستي.

وتتصاعد التوترات إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي.

التعليقات (0)