سياسة دولية

مع استمرار المقاطعة.. خلل يضرب نظام "ماكدونالدز" حول العالم ويعطل منافذ البيع

نفت "ماكدونالدز" أن يكون الخلل "مرتبطا بالأمن السيبراني"- جيتي
نفت "ماكدونالدز" أن يكون الخلل "مرتبطا بالأمن السيبراني"- جيتي
تعرضت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الشهيرة، الجمعة، إلى فشل في النظام ما تسبب في إغلاق المتاجر وتعطيل الطلبات عبر الإنترنت والتطبيقات المخصصة حول العالم، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وشمل الخلل الذي ضرب الشركة المدرجة على قوائم المقاطعة نصرة لقطاع غزة، دول الولايات المتحدة وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ والمملكة المتحدة.

وواجه عملاء "Hungry McDonald's" في أجزاء من آسيا مشكلة في الطلب من المتاجر والهواتف المحمولة والأكشاك الإلكترونية يوم الجمعة بعد انقطاع النظام، حسب "سي إن إن".

اظهار أخبار متعلقة


وفي اليابان، قالت شركة الوجبات السريعة الأمريكية العملاقة في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "تعاني حاليا من فشل في النظام"، مشيرة إلى "تعليق العمل مؤقتا في العديد من منافذ البيع".

وتأثرت الصين أيضا لعدة ساعات، حيث أصبح الانقطاع موضوعا ساخنًا على منصة التواصل الاجتماعي المحلية "ويبو"، لكن الشركة الأمريكية قالت لاحقا إن نظام الطلب عبر الإنترنت الخاص بها قد تم استعادته بالكامل، وفقا لـ"سي إن إن".

وكتبت شركة ماكدونالدز في هونغ كونغ على فيسبوك، أن "أكشاك الطلب عبر الهاتف المحمول والطلب الذاتي لا تعمل"، لكنها قالت في وقت لاحق إن نظامها "يعود تدريجيا إلى طبيعته".

في كوريا الجنوبية، ظهر على موقع التسليم الخاص بـ "Mconald" رسالة خطأ نصها: "تم تعليق الخدمة مؤقتا بسبب الصيانة المنتظمة للخادم لتحقيق استقرار الموقع".

ونقلت "سي إن إن"، عن الشركة الأمريكية قولها: "نحن على علم بانقطاع التكنولوجيا، ما أثر على مطاعمنا"، وأضافت "أن المشكلة لا تتعلق بحدث مرتبط بالأمن السيبراني".

اظهار أخبار متعلقة


وقال أمين الصندوق في أحد متاجر "ماكدونالدز" بمدينة نيويورك، إن نظام تكنولوجيا المعلومات في المتجر تعطل حوالي الساعة الواحدة صباحا وعاد حوالي الساعة الخامسة صباحا، وفقا لـ"سي إن إن".

يشار إلى أن "ماكدونالدز" خسرت 7 مليارات دولار من قيمتها، وذلك خلال ساعات، بعد إعلان مديرها المالي عن استمرار تأثير المقاطعة في عدد من الدول العربية على المبيعات خلال العام الجاري.

ويؤكد كثير من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في عدد من الدول عبر العالم، على استمرارهم في مُقاطعة كافة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، في عدوانه الأهوج على قطاع غزة؛ خاصة منذ إعلان "ماكدونالدز" في دولة الاحتلال في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تقديمها وجبات مجانية للجنود الإسرائيليين.

التعليقات (0)