سياسة دولية

ترامب يحذر: أمريكا ستشهد حمام دم إذا لم أفز بالرئاسة المقبلة

ترامب سخر من منح الأموال لأوكرانيا- الأناضول
ترامب سخر من منح الأموال لأوكرانيا- الأناضول
خرج الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري المحتمل، للرئاسة المقبلة، دونالد ترامب بتحذير مثير من "حمام دم" في البلاد، في حال لم يفز بالانتخابات.

وأطلق ترامب تحذيراته، خلال كلمة له في تجمع انتخابي، بولاية أوهايو السبت، وقال: "إذا لم يتم انتخابي، فسيكون ذلك بمثابة حمام دم للجميع، وهو أقل ما سيحدث، سيكون حمام دم للبلاد".

وقال إنه في حال خسر الانتخابات، "فلست متأكدا من أن انتخابات أخرى سيتم إجراؤها في البلاد".

وعلقت حملة منافسه بايدن على استخدام ترامب لكلمة "حمام الدم" قائلة إنه يشير إلى أنه يشير إلى رغبته في هجوم جديد على مبنى الكابيتول.

وقال المتحدث باسم حملة بايدن، جيمس سينغر، في بيان: "ترامب الخاسر يضاعف من تهديداته بالعنف السياسي".

وردت حملة ترامب قائلة إن ترامب كان يقصد أن سياسات الرئيس بايدن ستخلق حمام دم اقتصاديا لصناعة السيارات والعاملين فيها.

اظهار أخبار متعلقة



وفي سياق آخر، سخر ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووصفه بأنه أفضل بائع في التاريخ، ويحصل على عشرات المليارات من أمريكا في كل زيارة.

وانتقد حزمة المساعدات الأمريكية، التي أقرها المشرعون لأوكرانيا وقال: "يقولون سيعيدون لنا الأموال، أعطوهم وأقرضوهم، أقرضوهم المال لا تكتبوا شيكا بقيمة 60 مليار".

وتابع: "زيلينسكي أفضل البائعين في التاريخ، كل زيارة للبلاد يغادر حاملا منها 60 مليار دولار، لم أكن قادرا على فعل ذلك، وهو أفضل من الكثيرين".

اظهار أخبار متعلقة


وعاد ترامب خلال مهرجاناته الانتخابية إلى مطالبة أوروبا، بدفع أموال لأوكرانيا، بقيمة تساوي ما تقدمه الولايات المتحدة، على غرار مطالبته سابقا بدفع أموال لبلاده مقابل حماية الدول الأعضاء في حلف الناتو.

وأطلق رئيس وزراء هنغاريا إنذارا، بعد لقائه بترامب الشهر الجاري في منزله، من أنه في حال فوز الرئيس السابق برئاسة أمريكا، فسوف يوقف تسليح أوكرانيا والناتو.

وأثار ترامب مخاوف أعضاء الناتو، بعد حديثه عن أنه سيشجع روسيا على أن تفعل ما تريده في حال لم يدفعوا المطلوب منهم لموازنة الناتو.

التعليقات (0)