حقوق وحريات

"افتحولنا نروح نموت معاهم".. شاب مصري يبكي لمعاناة الأهالي بغزة (شاهد)

تستمر معاناة الأهالي في غزة في ظل عدم دخول المساعدات والعدوان- الأناضول
تستمر معاناة الأهالي في غزة في ظل عدم دخول المساعدات والعدوان- الأناضول
تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب مصري يبكي لعجزه عن تقديم الدعم ومساعدة أهالي غزة.

وظهر الشاب في فيديو انتشر على منصة إكس يبكي قائلا: "افتحولنا نروح نموت معاهم، لأن كده ميرضيش ربنا، أنا أعيش ازاي".

وأضاف: "اللي بيحصل ده ميرضيش حد، أقسم بالله انتحر وأقول لربنا مكنتش قادر أعيش".  

اظهار أخبار متعلقة


وأقام "متطوعو التحالف الوطني للعمل الأهلي" في مصر، الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمام معبر رفح الحدودي، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وتفاقم الكارثة الإنسانية.

وأكد المصريون المشاركون أمام المعبر "رفضهم للعدوان الغاشم على أهالي فلسطين، وعزمهم على الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية"، بحسب  قناة "القاهرة الإخبارية".


وتتصاعد حدة المجاعة في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في المناطق الشمالية، ما أسفر عن استشهاد 27 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.

وتتراكم شاحنات المساعدات في الجانب المصري من معبر رفح الحدودي في ظل عرقلة الاحتلال وصولها إلى القطاع المحاصر الذي يتعرض لحرب تجويع وحشية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي.

ووفقا لمقاطع مصورة، فقد احتشد المصريون المتضامنون مع قطاع غزة بالقرب من معبر رفح ورددوا هتافات مناهضة للعدوان الإسرائيلي، مشددين على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية في غزة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعرب رئيس النظام عبد الفتاح السيسي عن "تمنياته" في الوصول إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة خلال "الأيام القليلة المقبلة".

التعليقات (0)