حقوق وحريات

9 أشخاص يلقون حتفهم في حادث سير مُروع بالمغرب (شاهد)

تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال- فيسبوك
تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال- فيسبوك
لقي 9 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرون في حادثة سير وقعت، الأحد، على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي، بإقليم  أزيلال، في المغرب.

وأوضحت السلطات المحلية، بحسب المعطيات الأولية، أن "الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة".

وأضاف أنه "فور إشعارها بالحادث، فقد تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال".

Image1_3202417183723796117954.jpg
إلى ذلك، أشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

وفي سياق متصل، كان وزير النقل واللوجستيك في حكومة عزيز أخنوش، محمد عبد الجليل، قد قال، في وقت سابق، إن "حافلات النقل المزدوج في المغرب يمكنها هي الأخرى أن تحصل على الدعم الموجه لتجديد أسطولها"، مسجلا أن "الوزارة تعمل، ابتداء من السنة الحالية، على إعداد برنامج جديد لتحسين هذا الدعم في السنوات المقبلة".

اظهار أخبار متعلقة


أما بخصوص استراتيجية وزارته لإصلاح وتطوير منظومة النقل الطرقي للمسافرين، فأورد المسؤول الحكومي، في رده على سؤال بهذا الخصوص في جلسة الأسئلة البرلمانية، بالقول إن "هذا القطاع يلعب دورا كبيرا في حركية المواطنين. ولذلك، فإن الحكومة تعمل على معالجة الإكراهات التي يعرفها من أجل إصلاحه والرفع من جاذبيته وتنافسيته والرقي بجودة الخدمات وتحسين شروط السلامة فيه".

وأضاف عبد الجليل أن "وزارة النقل واللوجستيك تعمل على إطلاق دراسة لإنجاز ميثاق وطني للحركية على المدى الطويل بهدف تطوير منظومة شمولية ومستدامة للنقل الجماعي للأشخاص. كما أننا نواصل العمل مع وزارة الداخلية من أجل تنزيل الجهوية المتقدمة من خلال مواكبة المجالس الجهوية لإنجاز دراسات حول حاجيات التنقل داخل الجهات وإعداد مخططات التنقل، على أن يتم بعد ذلك الاتفاق على منهجية تنظيم النقل بهذه الجهات".
التعليقات (0)