سياسة عربية

السعودية تقدم دعما لـ"الأونروا" بقيمة 40 مليون دولار

الأموال السعودية مخصصة لدعم جهود الإغاثة وتوفير الغذاء للفلسطينيين- جيتي
الأموال السعودية مخصصة لدعم جهود الإغاثة وتوفير الغذاء للفلسطينيين- جيتي
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الاوسط "الأونروا"، مذكرة دعم مالي بقيمة 40 مليون دولار ، لدعم جهود الإغاثة للأونروا في قطاع غزة.

 ووقع المذكرة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني -عبر الاتصال المرئي- بحسب وكالة الأنباء السعودية واس.

 وسيجري بموجب الاتفاقية دعم قطاع الأمن الغذائي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ليستفيد منه 250 ألف فردًا من الفئات الأكثر احتياجاً، إلى جانب توفير المواد الإيوائية وغير الغذائية لعدد 20 ألف عائلة بواقع 200 ألف فرداً.

اظهار أخبار متعلقة


ومن جهتا أعلنت وكالة الإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، في تصريح صحفي أن هناك أكثر من مليون فلسطيني يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، والمجاعة وشيكة في شمال غزة.

وحذر تقرير تدعمه الأمم المتحدة من أن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة، مع تصاعد الضغوط العالمية على إسرائيل للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة.

وقالت "الأونروا" إن بعض موظفيها الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية في غزة تعرضوا لضغوط ليعترفوا كذبا بأن الوكالة ذات صلات بحركة "حماس" وأن موظفين شاركوا في هجمات السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


كما أكد المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني أن "إسرائيل" تشن حملة منسقة تهدف إلى تدمير المنظمة وفكرة أن الفلسطينيين لاجئون ولديهم الحق في العودة ذات يوم.
التعليقات (0)