سياسة عربية

حريق على متن سفينة بعرض البحر.. أصابها مقذوف قبالة المخا اليمنية

الحوثيون توعدوا باستمرار هجماتهم حتى وقف العدوان على غزة- الأناضول
الحوثيون توعدوا باستمرار هجماتهم حتى وقف العدوان على غزة- الأناضول
ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت أن سفينة أصيبت بمقذوف مجهول المصدر ما أدى لاشتعال النيران على متنها على بعد 23 ميلا بحريا غربي مدينة المخا اليمنية، في أحدث هجوم من نوعه في البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة، "نجح طاقم السفينة في إخماد الحريق الناتج عن المقذوف وتلقينا إشعارا بسلامة السفينة وطاقمها وتواصل السفينة طريقها إلى محطتها التالية".

ولم تقدم الهيئة مزيدا من المعلومات عن اسم السفينة أو منشئها.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت جماعة أنصار الله "الحوثي" مواصلة عملياتها ضد السفن المتوجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي نصرة لقطاع غزة.

وقالت الجماعة إن العدوان الأمريكي والبريطاني المستمر على مدن اليمن منذ أسابيع، لن يثني الحوثيين عن مواصلة عملياتهم.

وقال المجلس السياسي الأعلى في بيان: "ندين العدوان الذي يقوم به ثلاثي الشر الصهيوني على سيادة بلدنا والذي كان آخره شن عدة غارات مساء الخميس على العاصمة صنعاء وبعض المحافظات".

وتابع بأن "الاعتداء الأمريكي البريطاني على بلدنا سيقابل بالتأديب للمعتدين المتجاوزين لكل القوانين الدولية ومنتهكي سيادة البلدان".

وأكدت الجماعة أن "الجمهورية اليمنية ملتزمة بنصرة الأشقاء في غزة ولن يثنينا أي اعتداء"، مضيفة أن "طغيان المعتدين يجرهم إلى مستنقع اليمن الذي لا يستطيعون الخروج منه بالسهولة التي يتصورونها".

اظهار أخبار متعلقة



وسبق أن أعلن الجيش الأمريكي اليوم السبت، تدمير أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان؛ إن "القوات الأمريكية اشتبكت ودمرت بنجاح أربع طائرات مسيرة من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأشار البيان إلى أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن، باتجاه البحر الأحمر، مؤكدا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار من قبل التحالف، الذي تقوده أمريكا أو السفن التجارية.

وتابع البيان قائلا: "القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات دفاعا عن النفس ضد 3 منشآت تخزين تحت الأرض، في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن".

يأتي ذلك في أعقاب شن الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود تحالف "حارس الازدهار" في البحر الأحمر وبحر عدن، غارات جديدة على مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء.

وذكرت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين، أن عدوانا أمريكيا وبريطانيا جديدا استهدف صنعاء بعدة غارات، مشيرة إلى أن أربع غارات للعدوان استهدفت منطقة عطان بمديرية الوحدة.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت القناة إلى أن غارتين استهدفتا منطقة النهدين، التي يقع فيها المجمع الرئاسي ومقرات قوات الحرس الجمهوري سابقا، في مديرية السبعين، في قلب العاصمة صنعاء.

وأضافت أن 3 غارات أخرى للعدوان الأمريكي البريطاني استهدفت منطقة جربان، في مديرية سنحان (مسقط رأس الرئيس السابق علي صالح) جنوب شرق صنعاء.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن، بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.
التعليقات (0)