سياسة عربية

"القسام" تبث مشاهد للمعارك بمحيط مجمع الشفاء في غزة (شاهد)

وثقت المشاهد تدمير المقاومة عددا من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي- إعلام القسام
وثقت المشاهد تدمير المقاومة عددا من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي- إعلام القسام
بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشاهد جديدة لتصدي مقاتليها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي وتدميرها خلال المواجهات المباشرة التي اندلعت في المنطقة.


اظهار أخبار متعلقة



ومنذ أيام تدور معارك عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء.

وأعلنت القسام مساء الاثنين استهداف دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 مما أدى لاحتراقها بالكامل في محيط الشفاء.

وكان "جيش" الاحتلال أعلن صباح اليوم، مقتل جندي خلال المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في محيط مجمّع الشفاء، غربي مدينة غزة.

وقال المعلّق العسكري في القناة الـ"12" العبرية، نير دفوري، إن جيش الاحتلال فَقد في هذه الحرب 600 مقاتل، فضلاً عن إصابة 3000 جريح، وهو ما لم يفقده منذ عشرات السنين.

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" الاثنين، قصف مدينة أسدود جنوب إسرائيل برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وتعد هذه الرشقة الصاروخية الأولى تجاه أسدود منذ أكثر من شهرين، حين أعلنت "القسام" في 14 كانون الثاني/يناير "قصف مدينة أسدود المحتلة برشقة صاروخية من طراز مقادمة M75، ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

‌وبدأ الاحتلال عملية عسكرية في مجمع الشفاء في 18 من الشهر الجاري وارتكب عدة مجازر ضد المدنيين المحاصرين في المجمع والمباني المحيطة به.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل عشرات المرضى والعاملين الطبيين في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة شمال القطاع. 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن الاحتلال قتل خمسة أطباء فلسطينيين خلال اجتياحه لمجمع الشفاء المستمر منذ سبعة أيام.

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية الاثنين، حصيلة جديدة لأعداد الشهداء في قطاع غزة جراء استمرار العدوان وحرب الإبادة الجماعية لليوم الـ171 على التوالي.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت الوزارة في بيان، إن الحصيلة وصلت إلى 32 ألفا و333 شهيدا، و74 ألفا و694 جريحا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 11 مجزرة في القطاع، أدت إلى استشهاد 107 مواطنين، وإصابة 176، خلال الساعات الـ24 الماضية.
التعليقات (0)