سياسة عربية

صناديق قاتلة.. وفاة 12 فلسطينيا غرقا في بحر غزة كانوا يبحثون عن المساعدات

المكتب الإعلامي الحكومي حذر من خطورة تنفيذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات بشكل خاطئ- جيتي
المكتب الإعلامي الحكومي حذر من خطورة تنفيذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات بشكل خاطئ- جيتي
قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن 18 فلسطينيًّا استشهدوا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ بينهم 12 غرقاً و6 بسبب التدافع، محملا الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال مسؤولية سياسة التجويع والحصار.

وأكد المكتب في بيان له، أن  12 مواطناً استشهدوا غرقاً داخل البحر قبالة محافظة شمال قطاع غزة، حيث دخل عشرات المواطنين الجائعين إلى البحر للحصول على مساعدات ألقتها الطائرات داخل البحر، ما تسبب في غرق العشرات استشهد منهم 12 مواطناً. واستشهد 6 مواطنين آخرين نتيجة التدافع في أكثر من مكان كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئ أيضاً في ظل المجاعة المستمرة، حيث باتت عمليات إنزال المساعدات من الطائرات تُشكل خطراً فعلياً على حياة المواطنين الجوعى.

وحذر من خطورة تنفيذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات بشكل خاطئ، لأن جزءاً من هذه المساعدات يُلقى في البحر، وجزء منها يُلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجزء يُلقى في المناطق الخطرة، ما يُعرّض حياة المواطنين الجوعى للخطر الشديد.

اظهار أخبار متعلقة


ودعا المكتب إلى وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المُجدية، مطالبا بفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية.

وقال المكتب في بيانه: "نُعرب عن استنكارنا وإدانتنا البالغة لجريمة إغلاق المعابر ولجريمة حرب التجويع ولجريمة الحصار الظالم ولجريمة حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها بكل وحشية وانتقام".

وحمل  الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم مجتمعة والتي وقف العالم عاجزاً عن إيقافها ووضع حد لها في ظل استمرار عمليات التجويع والقتل والإبادة الجماعية.

اظهار أخبار متعلقة


وطالب "المنظمات الأممية والدولية بالقيام بدورها المنوط بها، ودول العالم بإدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بكل وحشية، والخروج من مربع الإدانات والتنديد والصمت وممارسة دور عملي لوقف سياسة التجويع وفتح المعابر فوراً ووقف المجازر المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء".

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 172 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

التعليقات (0)

خبر عاجل