سياسة عربية

بسبب احتجاجات.. إغلاق مطعم "كنتاكي" بالجزائر بعد يومين من افتتاحه (شاهد)

تداول النشطاء على مواقع التواصل منشورات تظهر الاحتجاجات ودعوات لإغلاق المطعم- إكس
تداول النشطاء على مواقع التواصل منشورات تظهر الاحتجاجات ودعوات لإغلاق المطعم- إكس
أغلق مطعم تابع لسلسلة الوجبات السريعة الأمريكية "كيه. أف. سي" (كنتاكي) أبوابه الأربعاء؛ بالجزائر تحت وطأة احتجاجات شعبية مناهضة له، بعد يومين فقط من افتتاحه.

ومنذ الساعات الأولى لافتتاح المطعم الاثنين، وهو الأول للسلسلة الأمريكية بالجزائر، نظم نشطاء أمامه احتجاجات؛ بسبب انتشار الأخبار عن دعم مالي تقدمه هذه العلامة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي.

وأثار افتتاح فرع المطعم الأمريكي موجة غضب واسعة وسط الجزائريين بسبب تمسكهم بحملة المقاطعة للمنتجات الداعمة للاحتلال، وذلك تضامنا مع القضية الفلسطينية، حيث نظم عدد من الشباب وقفة احتجاجية أمام محل "كنتاكي" بمنطقة "دالي إبراهيم" بالعاصمة، لإسماع صوتهم للجهات المختصة من أجل مقاطعة وغلق المطعم، وتذكيرا منهم بالحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المحتجون شعارات جاء فيها: "متكونش (لا تكن) لا سمح الله"، قضيتك أولى من معدتك متشريش، قاطع كنتاكي "كنتاكي برا برا".. نصرة ودعما لأهالي غزة في حرب الإبادة التي يتعرضون لها على يد الاحتلال.





كما تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تظهر الاحتجاجات، مع دعوات إلى إغلاق المطعم، مرفقة بصور لأشلاء أطفال غزة؛ جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر  الماضي، معلقين على زبائن قصدوا المطعم في يومه الأول بالقول: "بصحتكم أطباق الدجاج برائحة لحم ودم أطفال غزة".



ويذكر أن الحرب الإسرائيلية على غزة خلفت أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

ويواصل الاحتلال الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثوله للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

ومن ناحية أخرى تواجه سلسلة مطاعم "كيه. أف. سي"، الأمريكية حملات مقاطعة شعبية بأنحاء العالم؛ على خلفية اتهامات لها بدعم إسرائيل ماليا في حرب مدمرة تشنها على غزة منذ أكثر من 6 أشهر.
التعليقات (0)

خبر عاجل