صحافة عربية

صحيفة: زيارة تحيطها السرية لضباط استخبارات بريطانيين إلى لبنان

الضباط ناقشوا تقديرات الموقف للوضع في المنطقة- الأناضول
الضباط ناقشوا تقديرات الموقف للوضع في المنطقة- الأناضول
قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن وفدا استخباريا بريطانيا، ضم ضباطا رفيعي المستوى مختصين بالشرق الأوسط، أجروا زيارة بشكل سري للغاية إلى لبنان.

وأوضحت الصحيفة، أن الزيارة تخللتها لقاءات مع نظرائهم في الأجهزة الأمنية اللبنانية والجيش، كذلك عقدت اجتماعات مع عدد من الجهات حول الوضع في المنطقة في ضوء العدوان على غزة.

كما أشارت إلى أن أسئلة طرحت بالتفصيل، حول تقديرات الموقف الميداني والسياسي للجبهة المفتوحة من لبنان.

وبالنظر إلى ما ذكرته الصحيفة، جاءت الزيارة في ظل تصاعد القصف المتبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله عند المناطق الحدودية، وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية على مواقع لبنانية، وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني.

واستهدف حزب الله تجمعات ومواقع لجيش الاحتلال في المنطقة الحدودية.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم قصفت ثلاث مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وهاجمت أهدافا زعم أنها تابعة لحزب الله في بلدة الخيام، ومنطقة طير حرفا، ومنطقة العديسة.

يذكر أن حزب الله أعلن، الجمعة، عن استهداف مقر قيادة المجلس الإقليمي في كريات شمونة بطائرتين مسيرتين، فضلا عن ضربة كبيرة لمقر قيادة في بلدة عرب العرامشة، قتل فيها ضابط كبير، وأصيب 17 جنديا آخرين أغلبهم بجروح خطيرة.

وأكد حزب الله إصابة الهدف بدقة، كما أنه هاجم 12 موقعا للاحتلال قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي مزارع شبعا المحتلة، وأضاف أن مقاتليه قصفوا بعشرات صواريخ الكاتيوشا ثكنة كيلَع في الجولان السوري.

ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله.
التعليقات (0)