سياسة عربية

تحميل مساعدات في قبرص.. هل بدأ تشغيل الرصيف الأمريكي في غزة؟

قامت الولايات المتحدة ببناء رصيف بحري مخصص لتسلم شحنات المساعدات- الأناضول
قامت الولايات المتحدة ببناء رصيف بحري مخصص لتسلم شحنات المساعدات- الأناضول
تشهد قبرص تحميل سفينة مساعدات لغزة الأربعاء، وسط تساؤلات عن إمكانية استقبالها عبر الرصيف الأمريكي، الذي بُني لتسريع وصول الإمدادات إلى قطاع غزة المحاصر.

ونُقلت الحاويات إلى السفينة ساغامور التي ترفع العلم الأمريكي ورست في ميناء لارنكا الأربعاء، وحَمَلت بعض الحاويات ما يُشير إلى أنها مساعدات من الإمارات.

وقال المتحدث باسم الحكومة القبرصية كونستانتينوس لتيمبيوتيس، إن إنشاء رصيف أمريكي مخصص للتعامل مع شحنات المساعدات إلى غزة اكتمل.

وأضاف: "نستكمل تحميل المساعدات على سفينة أمريكية في لارنكا حاليا وبمجرد إعلان اكتمال الرصيف يمكن إطلاق هذا الجانب من العملية"، لكن لم يتضح موعد مغادرة السفينة.

اظهار أخبار متعلقة


وفتحت قبرص ممرا بحريا في آذار/ مارس لشحن المساعدات مباشرة إلى غزة بعد أن تعطل إيصالها عبر الطرق البرية جراء العدوان الإسرائيلي وإغلاق الحدود.

واستخدمت مؤسسة "ورلد سنترال كيتشن" الخيرية ومقرها الولايات المتحدة الطريق البحري مرتين قبل مقتل سبعة من موظفيها في غارة جوية إسرائيلية في الأول من نيسان/ أبريل.

وتفتقر غزة إلى البنية التحتية على سواحلها البحرية، وقامت الولايات المتحدة ببناء رصيف بحري مخصص لتسلم شحنات المساعدات.

وقال مسؤولون أمريكيون إن المساعدات ستُفرّغ على سفن الدعم اللوجستي العسكرية الأمريكية بمجرد وصولها، وذلك قبل نقلها إلى جسر حيث من المقرر تحميلها على شاحنات قبل تسليمها.

التعليقات (0)

خبر عاجل