سياسة دولية

مندوب "إسرائيل" يرفع صورة السنوار ويمزق ميثاق الأمم المتحدة (شاهد)

قالت الجمعية العامة إن "الفلسطينيين مؤهلون لينالوا العضوية الكاملة في المنظمة"- إكس
قالت الجمعية العامة إن "الفلسطينيين مؤهلون لينالوا العضوية الكاملة في المنظمة"- إكس
مزّق مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، ميثاق الأمم المتحدة، وذلك بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على توصية لمجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية الفلسطينيين بشكل إيجابي.

وفي كلمته، وجّه مندوب الاحتلال الإسرائيلي، جُملة من الاتهامات لكافة أنصار القضية الفلسطينية، فيما زعم أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطين يعني "العودة للنازية".


وفي هذا السياق، قال وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس إن "القرار السخيف الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة يبرز التحيز الهيكلي للأمم المتحدة والأسباب التي جعلت المنظمة، تحت قيادة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تتحول إلى مؤسسة غير ذات صلة".

إلى ذلك، صوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، على مسودة قرار يمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وذلك تمهيدا لإرسال الطلب مجددا لمجلس الأمن الدولي.

اظهار أخبار متعلقة


كذلك، أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية الفلسطينيين بشكل إيجابي. فيما صوّت 143 عضوا بالأمم المتحدة لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وقالت الجمعية العامة إن "الفلسطينيين مؤهلون لينالوا العضوية الكاملة في المنظمة".

تجدر الإشارة إلى أن التصويت الذي تجريه 193 دولة عضوا في الجمعية العامة، يعتبر بمثابة استطلاع عالمي للدعم الذي يحظى به الفلسطينيون، وعادة ما يحتاج طلب التحول للعضوية الكاملة موافقة مجلس الأمن أولا ثم الجمعية العامة.
التعليقات (0)