صحافة عربية

13 محامياً للدفاع عن "الهيئة" مقابل 2 لضحايا "اليوم الوطني"

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
استمرت الصحف في متابعة حملة الملاحقة والإطاحة بمئات الآلآف من العاملين المخالفين، وسط ترقب لعشرات الآلاف من السعوديين لوظائف. من جهة أخرى، تلتفت الصحف لتعيين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لـ13 محامياً في قضية "مقتل شباب القوس" مقابل محاميين اثنين فقط لأسرة القوس. وتورد الصحف إحصائية تشير إلى إنفاق السعوديين نحو ستة مليارات ريال  في 895 ألف رحلة في إجازة عيد الأضحى.

13 محامياً للدفاع عن أعضاء الهيئة مقابل اثنين يمثلون أسرة القوس
تتابع صحيفة "عكاظ" الأسبوعية قضية مطاردة اليوم الوطني، والتي راح ضحيتها ناصر وسعود القوس. وتكشف مصادر لـلصحيفة أن عدد أعضاء فريق الدفاع عن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر زاد للضعف تقريباً، حيث وصل إلى 13 محامياً، فيما يقتصر فريق الدفاع عن أسرة القوس على محاميين فقط. وتنقل الصحيفة عن مصادر خاصة بها أن بعض أعضاء الهيئة المتسببين في الحادث عليهم ملاحظات سابقة في تجاوز الأنظمة، وأحدهم مسجل بحقه قضية نتيجة تعديه خلال مهرجان الجنادرية قبل عامين على عدد من الزوار.

وصول 115 ألف طن من الغاز السعودي لمصر.. وأزمة الغاز بمصر داخلية
 صحيفة "الجزيرة"  تنقل عن هيئة موانئ البحر الأحمر أن الغاز السعودي وصل لمصر، لكن الأزمة التي تشهدها القاهرة هي داخلية بحتة. فقد بلغت كميات الغاز التي وصلت إلى ميناء الزيتيات خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر إلى 115 ألف طن. وأكدت الهيئة أن الغاز الذي يتم نقله من العبارات البترولية يضخ مباشرة عبر أنابيب لشركة بتروجاس لتوزيعه في السوق المحلية وأن أزمة الاسطوانات الحالية داخلية وليست خارجية.

5.5 مليار ريال أنفقها السعوديون على 895 ألف إجازة خارجية في الأضحى
صحيفة "الرياض" تتحدث عن عشق السعوديين للسياحة في البحرين والتي حلت في المرتبة الأولى لاختياراتهم في قضاء إجاز عيد الأضحى. وبالترتيب جاءت البحرين في المرتبة الأولى من حيث أكثر الوجهات جذباً للسياح السعوديين من خلال 190 ألف سائح، تلتها الكويت 98 ألفا، والإمارات العربية 89 ألفا، ثم قطر 50 ألف سائح.

عشر "بويات" ينهلن ضرباً على طالبة بجامعة أم القرى
خبر في صحيفة "المدينة" يتحدث عن تعرض طالبة للتحرش من قبل من يعرفن "بالبويات" – بنات مسترجلات - وبعد أن رفضت الطالبة الانسياق لرغبات البويات المنحرفة انهلن عليها بالضرب المبرح بالجامعة حتى نزفت وتركنها وهربن. وفتحت شرطة العاصمة المقدسة تحقيقاً موسعاً في ملابسات الحادثة التي وقعت بجامعة أم القرى. وقامت حارسات الأمن بالجامعة بإسعاف الطالبة المعتدى عليها، وتحرير محضر بالواقعة وإبلاغ عمادة الطالبات بما حدث.

61 ألف مخالفة لسيارات سعودية في دبي في ستة أشهر
رغم قرارات سابقة لشرطة دبي بعدم مخالفة السيارات السعودية، خاصة ممن لا يعرف القوانين،الا أن الإدارة العامة للمرور في شرطة إمارة دبي سجلت خلال النصف الثاني من العام الميلادي الجاري 61.475 مخالفة بحق السعوديين تنوعت ما بين سرعة وقطع إشارة ووقوف خاطئ، وذلك بحسب تقرير لصحيفة "اليوم" التي تنقل الخبر.

112 مليار ريال تتسرب من الاقتصاد السعودي عبر الأجانب في 9 أشهر
صحيفة "الاقتصادية" ترصد تصاعد تحويلات الأجانب العاملين بالممكلة. وحسب تقرير لها، قفزت تحويلات الأجانب من النقد الأجنبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام إلى 112 مليار ريال، وذلك لأغراض التحويلات الشخصية مضافاً إليها أغراض السفر للخارج، مقارنة بـ 95.4 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل