رياضة دولية

فيدرير يهزم دل بوترو بصعوبة ويصل لنصف النهائي

فيدرير دل بوترو تنس (رويترز)
فيدرير دل بوترو تنس (رويترز)
سيلتقي السويسري روجيه فيدرر مع غريمه الاسباني رفائيل نادال في الدور قبل النهائي للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن بعد أن كافح ليفوز على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في مباراتهما بالمجموعة الثانية اليوم السبت.

وبدا أن فيدرر امضى معظم الوقت في محاولة التعافي من تأخره لكنه أظهر المعدن الحقيقي للبطل ليتغلب على منافسه الأرجنتيني 4-6 و7-6 و7-5.

وتعني النتيجة صعود فيدرر للدور قبل النهائي كوصيف للصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل المجموعة الذي سيواجه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في مباراة الدور قبل النهائي الاخرى غدا الأحد.

وتصدر ديوكوفيتش المصنف الثاني المجموعة برصيد ثلاثة انتصارات متتالية بعد فوزه على الفرنسي ريشار جاسكيه 7-6 و4-6 و6-3.

وسقط فيدرر مرة واحدة فقط في مرحلة المجموعتين في البطولة في اخر 11 مشاركة له فيها ولم يخسر في هذه المرحلة ابدا منذ نقل البطولة إلى لندن في 2009.

لكن ديل بوترو بدا مرشحا لوضع حد لهذا السجل الرائع بعد أن تقدم بمجموعة وكسر للارسال.

وقاتل فيدرر للتعافي من تأخره 5-1 في المجموعة الأولى قبل أن يخسرها لكنه تمكن من تحويل تأخره بكسر للارسال في المجموعة الثانية إلى تعادل بفوزه بالشوط الفاصل.

وتأرجح مستوى فيدرر خلال المباراة وتراجع مجددا في بداية المجموعة الحاسمة عندما سدد الكرة بضربة أمامية في الشبكة ليتقدم ديل بوترو 2-صفر.ورد فيدرر مرة اخرى بسلسلة من الضربات القوية وكسر ارسال ديل بوترو في الشوط الخامس.

ومع تشجيع الجمهور لفيدرر الفائز باللقب ست مرات تمكن اللاعب السويسري من كسر ارسال منافسه ليتقدم 6-5 ثم أكمل انتصاره الثاني على ديل بوترو في اسبوعين متتاليين بفضل ضربة ارسال ساحقة.

واعترف فيدرر (32 عاما) بأن الحظ حالفه بعض الشيء في تحقيق الفوز.

وقال "تعافيت من تأخري كثيرا وحاولت تعديل النتيجة خلال المباراة وكان من المذهل أن استطيع تحقيق الفوز".

وأضاف اللاعب السويسري "لم استطع ابدا أن العب بسلاسة وقاتلت وربما حالفني بعض الحظ في تحقيق الفوز".

وعن مباراته أمام نادال قال فيدرر "لن احصل على يوم راحة ويجب أن استعد للعب مجددا غدا، سوف احاول أن اجعل الأمور صعبة عليه بعض الشيء".
التعليقات (0)