فنون منوعة

إطلاق قناة "رابعة" على قمر نايل سات بتردد 11095

قناة رابعة العدوية تبدأ بثها التجريبي علي قمر نايل سات بتردد 11095 (تعبيرية)
قناة رابعة العدوية تبدأ بثها التجريبي علي قمر نايل سات بتردد 11095 (تعبيرية)
أطلق نشطاء سياسيّون  قناة فضائية جديدة تحمل اسم "رابعة" علي النايل سات، وأشار النشطاء إلى أنّ تردد القناة هو 11095 ومعدل ترميزها 27500.

وتهدف القناة بحسب نشطاء على الفيسبوك إلى نصرة الشرعية والرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وفضح تجاوزات الانقلاب العسكري في مصر وإسقاطه إعلامياً.

وقال عبد القادر الشيشيني - أحد مؤسسي شبكة رصد - في تغريدة علي تويتر أن بث القناة التجريبي بدأ مؤكدا : قناة رابعة العدوية بدأ بثها التجريبي علي تردد 11095 أفقي . وأضاف ساخرا : "انشر. ذيع. السيسي خلاص بيضيع" في إشارة وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي، الذي قام بانقلاب عسكري على حكم مرسي يوم 3 تموز/ يوليو الماضي.

وشعار رابعة العدوية يرمز إلى المنطقة التي كان يعتصم فيها أنصار الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في القاهرة في ميدان مسجد رابعة العدوية، وهو عبارة عن علامة من أربعة أصابع باللون الاسود على خلفية صفراء.

يُذكر أنّ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان هو صاحب فكرة "إشارة رابعة" ، حيث قال  أن "إشارة رابعة" ليست رمزا للقضية المحقة للشعب المصري فقط، وإنما باتت إشارة "قف" للظلم في كافة أرجاء العالم.

جاء ذلك، في كلمة له خلال الاجتماع الختامي للمؤتمر الاستشاري والتقييمي الـ21، لحزب العدالة والتنمية الحاكم، مطلع الأسبوع الماضي، في أنقرة.

وأضاف أردوغان وفق وكالة أناء "الأناضول" أن  إشارة رابعة تقول: "كفى" للظلم والاضطهاد، و"قف" للانقلابات في كافة أرجاء العالم، وقال بينما كان يرفع شارة رابعة بيده، أن "المسألة المصرية لا تقتصر على الإخوة المصريين فقط، وإنما تخص الإنسانية جمعاء".
التعليقات (1)
Layachi ouail
الأربعاء، 16-12-2020 07:32 م
الله يوفقكم لما هو خير

خبر عاجل