رياضة دولية

كأس العالم في فلسطين اليوم.. وفي مصر الخميس

كأس العالم - إرشيفية أ ف ب
كأس العالم - إرشيفية أ ف ب
تصل إلى فلسطين اليوم الأحد النسخة الأصلية من كأس العالم التي سيحصل عليها الفريق الفائز بكأس العالم المقبلة التي ستقام بالبرازيل 2014.

يأتي وصول الكأس إلى فلسطين ضمن جولة له حول العالم، يزور خلالها 88 مدينة حول العالم  على مدى 267 يوما، وتقوده الثلاثاء إلى الأردن والخميس إلى مصر .

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن فلسطين الدولة العربية الأولى التي تصلها الكأس، وتنطلق منها إلى الأردن، ثم مصر، إضافة لعدد من دول شمال أفريقيا العربية.

وستسافر الكأس التي انطلقت من ريو دي جانيرو في  12سبتمبر/ أيلول 2013، لتسعة أشهر حول العالم قبل العودة إلى البلد المضيف لكأس العالم 2014، البرازيل.

وسيُمنح عشاق اللعبة بفلسلطين فرصة الاستمتاع بالمشاهدة عن قرب للكأس الأصلية، كما سيحصل المشجعون من خلال أنشطة في كل مدينة على فرصة التقاط صورة تذكارية مع الكأس، حيث تتاح هذه الفرصة في استاد فيصل الحسيني بمدينة رام الله في الضفة الغربية على مدى يومين.

ومن المقرر أن تصل كأس العالم العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء على مدى يومين، تتوجه بعدها إلى القاهرة في زيارة تستمر يومين، ثم في تونس من 17- 19 نوفمبر/تشرين الثاني، ثم الجزائر من 21-22، ثم المغرب من 23-24، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وسيزور كأس العالم الشهر القادم كل من السعودية وقطر والإمارات، فيما يزور تركيا خلال الفترة من 25-27 فبراير/شباط 2014.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتطوير الجولة الخاصة بالكأس من خلال شراكة حصرية مع شركة كوكاكولا العالمية، أحد أبرز شركاء 'فيفا' منذ فترة طويلة.

وكانت المرة الأولى التي قامت فيها الكأس الأصلية بجولة غير مسبوقة زارت فيها 31 مدينة في 28 دولة على مدى ثلاثة أشهر عام 2006، من 7 يناير/ كانون الثاني إلى 10 أبريل/ نيسان، قبل كأس العالم في ألمانيا.

وفي المرة الثانية عام 2010، زارت الكأس 84 دولة و130 مدينة حول العالم، بينها 50 دولة إفريقية للإحتفال بأول بطولة كأس عالم تقام على الأراضي الأفريقية، من سبتمبر/ أيلول 2009 إلى مايو/ أيار 2010، بين أوكرانيا ونيوزيلندا، مروراً بكازاخستان، واليونان، وفنزويلا، بالإضافة إلى العديد من المدن الأخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل