طب وصحة

عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا

دراسة فايروس كورونا الشرق الأوسط يبين انتشاره بين الجمال العربية
دراسة فايروس كورونا الشرق الأوسط يبين انتشاره بين الجمال العربية
ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن وزارة الصحة أعلنت عن وفاة أول حالة مسجلة لمصاب بفيروس كورونا في المستشفى أمس الأحد نتيجة قصور في وظائف الرئة.

وظهر فيروس كورونا الذي يمكن أن يسبب السعال والحمى وإرتفاع في درجة الحرارة وإلتهاب رئوي في المملكة العربية السعودية العام الماضي كما ظهر في قطر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وتونس وبريطانيا.

ويعرف الفيروس بإسم إلتهاب الجهاز التنفسي الحاد الشرق أوسطي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة قولها إن الرجل (68 عاما) والذي نقل إلى المستشفى الشهر الماضي في بلدة نزوى جنوب غربي مسقط كان يعاني من عدة أمراض مزمنة منها السكري وارتفاع ضغط الدم وقصور في القلب.

وقالت صحيفة عمان أوبزرفر الناطقة بالانجليزية الشهر الماضي إن الرجل أصيب بالفيروس بعد الإختلاط مع شخص من خارج البلاد.

وأعلنت قطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي عن تسجيل أربع حالات إضافية بفيروس كورونا في حين أعلن المجلس الأعلى للصحة في قطر عن شفاء مريض بعد خضوعه للعلاج في المستشفى.

وقالت منظمة الصحة العالمية في الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس وصل إلى 150 حالة في انحاء العالم، منها 64 حالة وفاة منذ ايلول/ سبتمبر 2012.

وقال العلماء هذا الشهر في دراسة على نوع الحيوان الحامل للفيروس والذي يمكن أن يزيد من انتشار المرض أنهم وجدوا أدلة قوية على أنه منتشر على نطاق واسع بين الجمال العربية في الشرق الأوسط.
التعليقات (0)