صحافة دولية

بلير حصل على 238 ألف دولار لقاء خطابين في دبي

بلير
بلير
ذكرت صحيفة (ديلي ميل) اللندنية، الأربعاء، أن رئيس الوزراء البريطان  الأسبق، طوني بلير، حصل على 150 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 238 ألف دولار، مقابل إلقاء خطابين في دبي مدّة الواحد منهما 30 دقيقة.
وقالت الصحيفة إن بلير، الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، رفع قدرته على الربح إلى آفاق جديدة بفرضه رسوماً تصل إلى 2600 جنيه استرليني عن الدقيقة الواحدة، مقابل التحدّث عن الشؤون العالمية في دبي.
وأضافت أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، الذي تردّد بأنه جمع ثروة مقدارها 50 مليون جنيه استرليني منذ أن ترك منصبه عام 2007، كان ضيف الشرف لمناسبة نظمتها مجلة التجارة العربية (أريبيان بزنس) الإماراتية والتي يرأس تحريرها الصحافي البريطاني والمذيع في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أندرو نيل.
وأشارت الصحيفة إلى أن بلير ألقى الاثنين الماضي خطاباً لمدة 30 دقيقة عن الشؤون العالمية والاقتصادية أمام 600 شخصية من قادة الأعمال بمنطقة الخليج في فندق "ماريوت" بدبي، الذي يُعد أعلى فندق من نوعه في العالم، وخطاباً آخر أمس الثلاثاء في الفندق نفسه لمدة 30 دقيقة أيضاً أمام المشاركين في منتدى الأعمال العربي.
ونسبت إلى مصدر مطلع قوله إن بلير "حصل على 250 ألف دولار (156 ألف جنيه استرليني) مقابل الكلمتين، إلى جانب تغطية تكاليف إقامته وفريقه المكوّن من 8 أشخاص في أرقى فنادق دبي، حيث جرى تخصيص جناح له بفندق ماريوت تصل تكاليفه إلى 7140 جنيهاً استرلينياً عن الليلة الواحدة، لكنه طلب نقله إلى فندق فاخر آخر لأسباب أمنية".
وأشارت الصحيفة إلى أن متحدثاً باسم مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط رفض التعليق على أجور بلير، ونفى أن يكون طلب نقله إلى فندق آخر لأسباب أمنية أو أنه اصطحب معه حاشية من 8 أفراد باستثناء زوجته، شيري، وعناصر حمايته الأمنية.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل