صحافة عربية

عشرة ملايين دولار مساعدة عاجلة من السعودية للفلبين

الفلبين اعصار ا ف ب
الفلبين اعصار ا ف ب
 تعرض الصحف لتوجيهات الملك عبد الله بإرسال عشرة ملايين دولار مساعدة عاجلة للفلبين بعد الاعصار الرهيب الذس ضربها. فيما تنقل الصحف مخاوف جديدة للمواطنين في مناطق تزخر بالأثيوبيين من سيناريو مشابه لسيناريو منفوحة وأعمال انتقام وشغب يقوم بها الأثيوبيون . وتتابع  صحيفة الرياض رفض مجلس الشورى اقرار قانون مكافحة البطالة  والذي كانت لجنة خاصة مكلفة بالنظر فيه . 

انتشار للإثيوبيين في حي «الحزم»  والسكان: يخشون من سيناريو «منفوحة
 صحيفة الاقتصادية نقلت في أحد تقاريرها الميدانية مخاوف المواطنين في في حي الحزم غرب الرياض، من انتشار المئات من الجنسية الإثيوبية وذلك بعد تخصيص نحو عشر استراحات داخل الحي لإيواء الرجال، وواحدة للسيدات.  فبحسب الصحيفة يتجول بعض الأثيوبيين داخل شوارع الحي في مجموعات، فيما يجلس آخرون على أطراف الطرقات لتبادل الأحاديث أو ممارسة كرة القدم.وأبدى عدد من سكان الحي خوفه من وجود العمالة الإثيوبية بكثرة ، ومن تكرار ما حدث في حي "منفوحة" جنوب الرياض .

 حاولت الخلاص من معاناتها مع كفيلها.. عامله شربت مواد كيميائية لللانتحار
 صحيفة الوطن تنقل حكاية عاملة حاولت الانتحار بسبب خلافات مع كفيلها. حيث حاولت عاملة منزلية من جنسية أفريقية ا?نتحار أمس بشرب مادة كيميائية في منزل كفيلها بمدينة سلطان في أبها. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم عبدالله آل شعثان  في تصريح صحفي أن الجهات الأمنية باشرت الحادث الذي تشير معلوماته الأولية إلى وجود خلافات بين العاملة والأسرة حول سفرها إلى بلادها، وقد غادرت المستشفى بعد تلقيها العلاج.

«الشورى» يتجه إلى رفض تشريع لمكافحة بطالة السعوديين
 بهذا العنوان ترصد صحيفة الرياض توجه مجلس الشورى لرفض تشريع كان من شأنه العمل على خفض البطالة بين السعوديين. ويعلل المجلس هذا القرار بحسب ماتنقله الصحيفة بسبب وجود أصلا عدد من الأوامر الملكية الصادرة ومنها صرف إعانة للعاطلين "حافز" ووجود استراتيجية التوظيف لدى وزارة العمل وبرنامج نطاقات، ولم يقنع المجلس بتوصية لجنة الإدارة فأسقط التصويت توصيتها . ورأت اللجنة أن خفض معدل البطالة كقضية اقتصادية يكون من خلال تحفيز النمو الاقتصادي.

المجتمع يُشكِّل عائقاً أمام ترافُع المُحاميات في القضايا الجنائية
  تصريحات تنقلها صحيفة الشرق عن المحامية السعودية بيان زهران ، تتحدث فيها عن معاناة المحاميات السعوديات من النظرة الاجتماعية لهن . وتشير زهران بحسب الصحيفة إن أهم القضايا التي مازالت تشكل عائقاً اجتماعياً هي القضايا الجنائية، في حين أن جميع المحاميات الحاصلات على الرخص قادرات ومتمكنات من القضايا كافة. وتؤكد أن عوائق المجتمع في طريقها للانفراج. 

تعويضات مالية عن إزالة 200 وقف لتوسعة الحرم المكي
 صحيفة المدينة تشير الى بدء لجنة مشكلة من وزارات (الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ـ المالية ـ العدل) في تدقيق صكوك (200 وقف) من الأوقاف العامة والأهلية تم نزع ملكيتها لصالح مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين للحرم المكي الشريف وتوسعة الساحات الشمالية تمهيدًا لصرف التعويضات الخاصة بنزع ملكيتها.

العثور على لقيط بجوار "حاوية نفايات" في "ريع ذاخر مكة"
 صحيفة سبق الالكترونية تنقل خبرا عن  عثور الدوريات الأمنية بمكة المكرّمة في ساعةٍ متأخرةٍ من ليلة أمس،على لقيط "ذكر" حديث الولادة بجوار حاوية نفايات في حي ريع ذاخر.

وتشير المعلومات  التي وصلت للصحيفة إلى أن الجهات المختصّة بلِّغت من مواطنٍ كان يمر بجوار حاوية نفايات بحي ريع ذاخر "طلعة الحدادة" بأن هناك طفلاً يصرخ موضوعاً في كرتون وحديث الولادة ولم تفصل عنه "المشيمة"، أو "الحبل السُّري".
التعليقات (0)

خبر عاجل