حول العالم

استمرار تعليق الدراسة بمحافظات سعودية بسبب الأمطار

قتلى ومفقودون في الأحوال الجوية السيئة التي تجتاح منطقة الخليج (أرشيفية)
قتلى ومفقودون في الأحوال الجوية السيئة التي تجتاح منطقة الخليج (أرشيفية)
 قررت السلطات السعودية تعليق الدراسة، اليوم الثلاثاء، في مدارس عدة مناطق ومحافظات سعودية؛ جراء سقوط أمطار غزيرة، لليوم الثالث على التوالي.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، محمد بن سعد الدخيني، تعليق الدراسة، الثلاثاء، في مدارس منطقة الحدود الشمالية ومحافظاتها، وكذلك في مدارس المنطقة الشرقية ومحافظتي الأحساء وحفر الباطن.

وقال الدخيني، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة تم تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها تلك المناطق ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة.

كما أعلن مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني بالجوف عن تعليق التدريب اليوم الثلاثاء بوحدات التدريب التقني بمدينة سكاكا، والكلية التقنية للبنين بالجوف، والكلية التقنية للبنات بالجوف، والمعهد الصناعي الثانوي بالجوف.

وأوضح رئيس مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني بالجوف دخيل الله الشمدين أن تعليق التدريب، جاء من أجل الحفاظ على سلامة المتدربين والمتدربات بعد هطول أمطار غزيرة هذا الإثنين.

كما علقت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف الدراسة في مدارس المنطقة للبنين والبنات اليوم الثلاثاء.

وأوضح مدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة مطر بن أحمد رزق الله الزهراني أن تعليق الدراسة جاء نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الإثنين، واستمرار تساقطها.

كما علّقت جامعة الجوف الدراسة، اليوم، في كليات البنين والبنات بمدينة سكاكا، ومحافظة دومة الجندل.

وهطلت، أمس الإثنين، أمطار من متوسطة إلى غزيرة في عدد من مناطق السعودية من بينها العاصمة الرياض ومنطقة الجوف، ومنطقة عسير، ومنطقة تبوك، ومحافظة النماص، ومحافظة الغاط.

وأعلن مراكز عمليات الدفاع المدني، أمس الإثنين، تلقيه أكثر من 5501 بلاغ عن الحوادث جراء الأمطار الغزيرة التى سقطت على عدد من مناطق المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبين أن  رجال الدفاع المدني تمكنوا من انقاذ أكثر من 800 شخص احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل مركباتهم في عدد من الأودية 

واشار إلى أن العمل مستمر للبحث عن 8 مفقودين جرفتهم مياه الأمطار منهم 7 بمنطقة الرياض ومفقود واحد بمنطقة الحدود الشمالية والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض.

وكانت السلطات السعودية، قد قررت الأحد الماضي، تعليق الدراسة، في مدارس العاصمة الرياض و5 محافظات أخرى؛ إثر سقوط أمطار غزيرة.كما علقت 5 جامعات ومعاهد بالعاصمة الدراسة الأحد للسبب ذاته.

وحسب توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، فإن هناك احتمالية لهطول أمطار غزيرة طوال هذا الأسبوع على كافة مناطق المملكة.
التعليقات (0)