رياضة عربية

الجزائر .. ممثل عرب إفريقيا في مونديال 2014

فرحة لاعبي "الخضر" بعد فوزهم على البوركينابي في التأهل لمونديال البرازيل 2014
فرحة لاعبي "الخضر" بعد فوزهم على البوركينابي في التأهل لمونديال البرازيل 2014
اجتاحت الفرحة العارمة الشارع الجزائري، مساء الثلاثاء، بعد صافرة نهاية مباراة منتخبه الأول ضد ضيفه البوركينابي مساء الثلاثاء، معلنة تأهله لنهائيات مونديال البرازيل، التي ستقام العام القادم 2014، للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

وتغلب المنتخب الجزائري، مساء الثلاثاء، على ضيفه بوركينا فاسو بهدف دون رد على ملعب مصطفى تشاكر، في مدينة البليدة، في إياب المرحلة النهائية من التصفيات الافريقية.

وتأهل المنتخب الجزائري للمونديال بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب في واغادوغو الشهر الماضي، بفوز بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومن منطلق احتساب الهدف بهدفين خارج الديار، تأهل المنتخب الجزائري للمونديال.

وامتدت الفرحة العارمة للجماهير الجزائرية من ملعب مصطفى تشاكر، الذي احتضن المباراة لتجتاح شوارع كل محافظات البلاد، التي إمتلأت بالمواطنين من مختلف الأعمار، خرجوا للتعبير عن بهجتهم بهذا التأهل لأكبر حدث رياضي عالمي.

وسبق للجزائر التأهل لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات، في 1982 و 1986 و 2010.

وفي جولة بشوارع العاصمة الجزائر، رصدت الفرحة العارمة للجماهير التي جابت كافة الأحياء في مواكب للسيارات وسيرا على الأقدام، حتى أن الشرطة الجزائرية وجدت صعوبة في تنظيم حركة المرور بسبب كثرة المركبات.

وهزّت أبواق السيارات وأهازيج المحتفلين إلى جانب أغاني أعدت خصيصا للمنتخب الوطني سكون أحياء العاصمة، حيث عاشت المدينة ليلة بيضاء إحتفالا بهذا الفوز، وهو ما أكده العديد من الجماهير المختلفين في الشوارع.

وتوجه العديد من الجزائريين من مختلف أحياء العاصمة نحو ساحة البريد المركزي، وسط المدينة، التي نصبت بها شاشة عملاقة لمتابعة المباراة، لتتحول بعد صافرة النهاية إلى قبلة للمحتفلين بالتأهل على وقع أغاني رياضية وألعاب نارية.

وشهدت محافظات البلاد الـ 48 نفس الأجواء مباشرة بعد نهاية المباراة، إذ خرج آلاف المواطنين للتعبير عن فرحتهم بهذا التأهل الرابع لمنتخب "الخضر"، لنهائيات كأس العالم كما نقلته وسائل الإعلام الرسمية من تلفزيون وإذاعة.

وبهذه النتيجة، حجز المنتخب الجزائري البطاقة الخامسة للتأهل للنهائيات عن القارة الأفريقية، بعد منتخبات نيجيريا، وكوت ديفوار، والكاميرون، وغانا.

وقال المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، في تصريحات له مساء الثلاثاء، نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن "الجمهور الذي حرص على مؤازرة الفريق في لقاء بوركينا فاسو، كان وراء تأهل محاربي الصحراء لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام بالبرازيل العام القادم 2014".

وأضاف خاليلوزيتش "أهدي التأهل المحقق اليوم إلى كل الشعب الجزائري الذي كان دائما يؤمن بإمكانياتي الفنية".
التعليقات (0)