صحافة عربية

السعوديات يواجهن التحرش بالتدرب على التايكوندو

تحرش في أحد الأسواق في الظهران
تحرش في أحد الأسواق في الظهران
تتناول الصحافة السعودية تقريراً عن لجوء الفتيات السعوديات للتدرب على رياضة التايكواندو لمواجهة التحرش، وذلك لتلقين المتحرش درساً لا ينساه بحسب ما تنقله صحيفة الاقتصادية. من جهة أخرى، تعرض الصحف الى التوجيهات الملكية بعدم ربط تصحيح العمالة لأوضاعها بمدة زمنية حفاظاً على "المكتسبات العامة" بحسب القرار، وذلك بعد سلسلة من أحداث العنف التي اجتاحت المملكة مؤخراً.


 400 سعودية يواجهن تحرُّش الشباب بالتدرب على التايكوندو

 تقرير في صحيفة "الاقتصادية" يرصد اقبال الفتيات السعوديات على التايكوندو بعد تكرار حالات التحرش بالنساء، وآخرها حادثة مجمع الظهران التي تعرضت فيها مجموعة من الفتيات للتحرش والإيذاء من قبل عدد من الشباب. وقررت أكثر من 400 فتاة عشرينية في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية، بحسب التقرير، تعلم رياضة التايكوندو للدفاع عن النفس.

وتنقل صحيفة الاقتصادية عن رندة المريسي، المشرفة التنفيذية لمعهد تدريب رياضة التايكوندو، إن هناك إقبالاً كبيراً جداً من جانب الفتيات لتعلم رياضة التايكوندو للدفاع عن أنفسهن بتقوية عضلاتهن ولياقتهن.

33 سعودياً أمام المحاكم في الأردن بتهم معظمها "حيازة مخدرات"

خبر تورده صحيفة "الحياة" نقلا عن نائب رئيس شؤون الرعايا لدى السفارة السعودية في الأردن سعدي الأسلمي. إذ يقول أن "عدد السجناء السعوديين في الأردن بلغ 62 سجيناً، ومعظمهم أوقف على ذمة قضايا تتعلق بتعاطي وحيازة المخدرات"، مشيراً إلى أن "السفارة تعمل جاهدة على نقل السجناء لقضاء محكوميتهم في المملكة، بعد أن تمت الموافقة على اتفاق تبادل السجناء بين البلدين أخيراً".

غرق صالة القدوم بمطار الملك فهد بسبب الأمطار الغزيرة
 بعد غرق شوارع الرياض بسبب الأمطار الغزيرة وسوء البنية التحتية في الأنفاق، تعرض صحيفة "الشرق" لخبر يفيد بغرق صالة القدوم بمطار الملك فهد الدولي بالدمام بسبب "كسر ماسورة". وتنقل الصحيفة عن مدير المطار المهندس يوسف الظاهري أن الأمطار الغزيرة التي هطلت ضغطت على مجاري تصريف المياة، وهي السبب في الكسر الذي تعرض له الأنبوب، وذلك بسبب ضغط المياه الكثيف الوارد إليها من الأنابيب الفرعية،مضيفاً أن شبكة تصريف المياه والأنابيب التابعة لها كبيرة في المطار وتتعرض بين الفينة والأخرى لكسور تحتاج إلى ترميم وإصلاح.

2000 شهادة مزورة في عام.. والتعثر يطال "الإسكان"

أظهر تقرير لهئية الرقابة والتحقيق تنشره صحيفة "الوطن" ضبط الهيئة لـ2000 شهادة مزورة خلال العام الماضي فقط، فيما أبان أن التعثر وصل إلى بعض مشاريع الإسكان. وبحسب تقرير الصحيفة فقد طالب أحد الأعضاء بإعادة النظر في أسلوب ترسية المشاريع الحكومية، خصوصاً مع ما تشهده المملكة هذه الأيام من أمطار أثبتت وجود خلل يقف وراء فشل عدد من مشاريع البنية التحتية، فيما انتقد عضو آخر عدم استفادة الهيئة من الأحكام الصادرة من ديوان المظالم بحق جهات حكومية في تتبع الخلل الإداري الذي أدى لإدانتها.

"غزوة السفارة الإيرانية" في بيروت!

مقال للكاتب السعودي طارق الحميد في "الشرق الأوسط". يعلق الحميد على تفجير السفارة الايرانية في بيروت، ويرى أن إيران تدفع فاتورة تدخلها السافر في ملفات عديدة بالمنطقة.

ويقول الكاتب: "على الفور تبنى تنظيم القاعدة عملية التفجيرات الإرهابية التي وقعت قرب السفارة الإيرانية ببيروت، وأطلق عليها مسمى "غزوة السفارة الإيرانية". وبالطبع فإن هذا عمل غير مستغرب، وإن كان مستنكراً، ويستحق الإدانة. ونقول غير مستغرب لسبب بسيط وهو أن إيران، وحلفاءها بالمنطقة، يعتقدون أن النار التي يلعبون بها لن تحرقهم، وهذا خطأ بكل تأكيد".
التعليقات (0)