فنون منوعة

هال عاصمة للثقافة في بريطانيا للعام 2017

مدينة هال البريطانية
مدينة هال البريطانية


أعلنت الحكومة البريطانية مدينة هال الأربعاء عاصمة الثقافة في المملكة المتحدة للعام 2017، بعد أن تفوقت على أقرب منافساتها مدن ليستر ودندي وسوانزي.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن مدينة هال هي مسقط رأس الشاعر فيليب لاركن وموطن معرض فيرينس ومسرح الشاحنة وتم اختيارها عاصمة الثقافة في المملكة المتحدة قبل أربع سنوات بموجب خطط الحكومة البريطانية لاختيار وجهة جديدة كل أربعة أعوام بهدف مساعدة السياحة والاقتصاد في المدن المختارة.
وأضافت أن الحكومة البريطانية أحدثت لقب "عاصمة الثقافة" في المملكة المتحدة في محاولة لتكرار نجاح مدينة ليفربول حين فازت بلقب عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2008، مع أن اللقب لا يؤهّل أي مدينة فائزة للحصول على تمويل مباشر من الحكومة البريطانية.
ونسبت (بي بي سي) إلى رئيس مجلس بلدية هال، ستيفن برادي، قوله إن فوز المدينة بلقب "عاصمة الثقافة" "سيمنحها منصة لابلاغ العالم بما يمكن أن تقدمه هذه المدينة العظيمة، وتسريع العمل لجعلهل وجهة أساسية للزوار والسياح".
كما نقلت عن وزيرة الثقافة البريطانية، ماريا ميلر، أن لقب عاصمة الثقافة "يشجع النمو الاقتصادي ويدعم التغيير الاجتماعي ويجمع الجاليات في بوتقة واحدة، ويمكن أن ينتج مزيداً رائعاً من الاستثمار الداخلي والفخر والاعتزاز، ونأمل أن تخطط مدينة هال للاستفادة القصوى من كل ما يجلبه لقب مدينة الثقافة في المملكة المتحدة".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم