رياضة دولية

روما يواصل نزيف النقاط ويتخلى عن الصدارة

خيبة لاعبي روما بعد إضاعة فرصة للتسجيل في مرمى كالياري - ا ف ب
خيبة لاعبي روما بعد إضاعة فرصة للتسجيل في مرمى كالياري - ا ف ب
واصل روما نزيف النقاط وتخلى عن الصدارة بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه كالياري الاثنين، على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهو التعادل الثالث على التوالي لروما بعد 10 انتصارات متتالية، فرفع رصيده إلى 33 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس حامل اللقب، والذي كان تغلب على مضيفه ليفورنو 2-صفر الأحد الماضي.

أما كالياري فرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفرض روما أفضليته طيلة مجريات المباراة، وسنحت له العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل، خصوصا في الشوط الأول، بيد أن حارس مرمى كالياري الصربي فلادا افراموف فرض نفسه نجما للمباراة، وحال دون دخول الكرة إلى مرمى فريقه.

وبدأ روما المباراة بهجوم ضاغط، وكاد الدولي العاجي يفتتح التسجيل من مجهود فردي رائع راوغ من خلاله 5 لاعبين وانفرد بالحارس افراموف، لكن أن الأخير تصدى لمحاولته، لترتد إلى مهاجم أرسنال الإنكليزي السابق، الذي تابعها بيمناه لكن المدافع لوكا روسيتيني أبعدها من باب المرمى (3).

وسدد البرازيلي مايكون كرة قوية من مسافة قريبة حوّلها الحارس إلى ركنية (4)، وأخرى لاليساندرو فلورنتزي من حافة المنطقة فوق العارضة بسنتمترات قليلة (14)، وتسديدة للبوسني ميراليم بيانيتش بجوار القائم الأيمن بسنتمترات قليلة (34)، ورأسية لجيرفينيو في القائم الايمن (38)، وتسديدة للهولندي كيفن ستروتمان من مسافة قريبة أبعدها الحارس افراموف إلى ركنية (39).

فيما كانت الفرصة الوحيدة والخطيرة لكالياري بواسطة الكولومبي فيكتور ايباربو بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر ركلة ركنية بيد أن دي سانتيس أبعدها بصعوبة قبل أن يخرجها ستروتمان إلى ركنية (33).

وأنقذ الحارس افراموف مرماه من هدف محقق، بتصديه لتسديدة على الطائر لفورنتزي (49).

وتابع افراموف تألقه وابعد تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة لمايكون إلى ركنية (51).

وسجّل كالياري هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (55).

وأنقذ افراموف مرماه من هدف محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بابعاده كرة من باب المرمى للأرجنتيني نيكولا بورديسو، بديل المغربي المهدي بن عطية، الذي تعرض للإصابة (90+4). 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس              34 نقطة من 13 مباراة

2- روما                 33 من 13

3- نابولي               28 من 13

4- انتر ميلان            26 من 13

5- فيورنتينا            24 من 13
التعليقات (0)