رياضة عربية

المصري صلاح يدك شباك تشلسي ويعلن فوز بازل

محمد صلاح (يسار) لحظة تسجيله الهدف - ا ف ب
محمد صلاح (يسار) لحظة تسجيله الهدف - ا ف ب
قاد المصري محمد صلاح المحترف في صفوف بازل السويسري الثلاثاء، فريقه للفوز على تشيلسي الانجليزي في الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بأبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد محمد بازل في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد بازل إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 9 نقاط في الصدارة.

وضمن نفس المجموعة، تعادل شالكة الألماني مع ستيوا بوخارست الروماني سلبيا، ليرتفع رصيد الأول إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الأخير عند 3 نقاط.

وفي المجموعة السادسة، فاز أرسنال الانجليزي على مارسيليا الفرنسي بهدفين دون رد، وبوروسيا دورتموند الألماني على نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبذلك، يتصدر أرسنال المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه دورتموند برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن نابولي، ويتذيل مارسيليا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة السابعة، تعادل بورتو البرتغالي مع أوستريا فيينا النمساوي بهدف لكل منهما، وأتليتكو مدريد الإسباني قد تعادل بالنتيجة ذاتها في وقت سابق مع زينيت سان بيترسبورج الروسي.

وبذلك، يتصدر أتليتكو مدريد المجموعة برصيد 13 نقطة ليتأهل رسميا للدور ثمن النهائي من البطولة، يليه زينيت برصيد 9 نقاط، ثم بورتو برصيد 5 نقاط، ويتذيل أوستريا فيينا المجموعة برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الثامنة، تغلب أياكس امستردام الهولندي على برشلونة الإسباني بهدفين مقابل هدف، واي سي ميلان الإيطالي على سيلتيك الاسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد.

وبذلك، يتصدر برشلونة المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه ميلان (8 نقاط)، ثم أياكس ( 7 نقاط)، وأخيرا سيلتيك برصيد 3 نقاط.

ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الثمانية يتأهلون إلى ثمن نهائي البطولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل