رياضة عربية

بلاتر ينتقد الصحافة الأوروبية بشدة لمهاجمتها قطر

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر - ا ف ب
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر - ا ف ب
انتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر الصحافة الأوروبية لمهاجمتها قطر، الدولة المضيفة لكأس العالم 2022، وذلك بعد أيام من توجيهه انتقادات بهذا الصدد أيضا إلى الدول والشركات الأوروبية حول المونديال أيضا.

وقال بلاتر إن "الصحافة لم تكن عادلة تجاه قطر".

ودافع بشكل كبير عن العرس الكروي الذي سيقام في منطقة الخليج والشرق الأوسط للمرة الأولى في التاريخ.

وجاء كلام بلاتر على هامش توزيع جوائز الإتحاد الآسيوي في كوالالمبور، وقال "تناولت الصحافة العالمية وتحديدا الأوروبية كأس العالم في قطر، وهاجمت وانتقدت هذه الدولة العربية في آسيا".

وأضاف "نحن هنا للدفاع عن قطر، لقد اتخذنا القرار بإقامة كأس العالم في دولة عربية، واخترنا قطر لتنظيمها وسنذهب لكي نلعب هناك.. في قطر عام 2022"، وسط تصفيق حاد في الصالة.

ويأتي كلام بلاتر بعد أيام قليلة من اتهامه فرنسا وألمانيا بالسعي لإقامة كأس العالم في قطر، لأنها تلائم "مع مصالحهما الاقتصادية".

وكان لسان حال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم مماثلاً، واعتبر بدوره بأن الانتقادات التي طالت قطر "تخطت الحدود"، مؤكدا مساندته للدول الخليجية لتنظيم إحدى أفضل نهائيات كأس العالم.

وقال الشيخ سلمان "ما قيل تخطى الحدود لأن القرار قد اتخذ، وبالطبع قطر هي جزء من آسيا، وسنساند إقامة كأس العالم في آسيا وفي قطر، في كل طريقة مناسبة".

وتابع "أنا واثق من أن كل ما تحقق حتى الآن من بنى تحتية وملاعب قيد الانشاء لهذه المناسبة، من أننا سنشهد أنجح نسخة لكأس العالم". 
التعليقات (0)