سياسة عربية

"7 الصبح": نرفض عفوا رئاسيا بشأن "فتيات الإسكندرية"

"7 الصبح" ترفض عفوًا رئاسيًّا من رئيس لا تعترف به - الأناضول
"7 الصبح" ترفض عفوًا رئاسيًّا من رئيس لا تعترف به - الأناضول
قالت حركة "7 الصبح"  إنها "ترفض أي عفو رئاسي في قضية "فتيات الإسكندرية".

وبحسب تعليقها على الصفحة الرسمية على "فيسبوك" مساء الجمعة، بخصوص دراسة صدور عفو رئاسي عن فتيات الإسكندرية، أوضحت الحركة أنها "لا تعترف بالرئيس المؤقت الحالي عدلي منصور"، وعدّت ذلك "محاولة لاكتساب شرعية مفقودة تحسب لصالحه عن طريق إعلامه".

وأضافت موجهة حديثها للرئيس المؤقت: "حتى وإن أفرجت عنهم سنقيم مؤتمرا صحفيا بالبنات وسنقول لا شرعية لك ويسقط يسقط حكم العسكر".

وترى الحركة أن فتياتها لسن أقل ممن قتلوا في رابعة العدوية في 14 آب/ أغسطس أثناء فض الأجهز الأمنية لاعتصامهم السلمي بقوة السلاح والعنف المفرط.

وكانت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشار الرئيس المؤقت لشؤون المرأة، قالت في وقت سابق الجمعة إن "الرئيس عدلي منصور وعد باتخاذ موقف حيال قضية فتيات الإسكندرية ".

وفي مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية الخاصة أضافت، أن "الرئيس" استمع إلى استشارتها بخصوص القضية كمستشارة له ووعد باتخاذ الموقف.

وقضت محكمة جنح الإسكندرية، الأربعاء الماضي، بحبس 14 فتاة من مؤيدات مرسي، من عضوات حركة (7 الصبح) لمدة 11 عاما وشهرا واحدا، وقررت إيداع سبع فتيات أخريات دور الرعاية الاجتماعية، لكونهن أقل من السن القانونية (18 عاما)، بتهم "معدّة مسبقًا، في حين تم اعتقالهن وسط مسيرة سلمية مناهضة لحكم "العسكر" ومؤيدة لـ"الشرعية" ورئيس البلاد المنتخب، بحسب ما أفاد ناشطون سياسيون وحقوقيون.

وحركة "7 الصبح" هي حركة مؤيدة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، ظهرت في مدينة الإسكندرية الساحلية في الشمال، مؤخرا واشتهرت بتنظيم احتجاجات في توقيت محدد هو السابعة صباحا بتوقيت القاهرة.
التعليقات (0)