رياضة دولية

بطولة فرنسا: فوز ليل وموناكو وسانت اتيان

لاعبو موناكو يحتفلون خلال المباراة أمام رين - ا ف ب
لاعبو موناكو يحتفلون خلال المباراة أمام رين - ا ف ب
فاز ليل الثاني بالتصنيف على مضيفه فالنسيان 1-صفر، وموناكو الثالث على ضيفه رين 2-صفر، وأعاد سانت اتيان ضيفه راينس الصاعد حديثا إلى حجمه الطبيعي بفوزه عليه 4-صفر السبت، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، واجه ليل صعوبة كبيرة لخطف النقاط الثلاث والتشبث بالمركز الثاني، وهو يدين بالفضل لصاحب الهدف روني رودلان (46).

وحافظ ليل على الهدف الوحيد وشباكه نظيفة رغم النقص في صفوفه بعد طرد المدافع فرانك بيريا بالبطاقة الصفراء الثانية (52).

وفي المباراة الثانية على ملعب لويس الثاني في الإمارة الصغيرة، سجل الكولومبي جيمس رودريغيز (19 من ركلة حرة) وانطوني مارسيال (44) الهدفين.

وارتفع رصيد موناكو إلى 32 نقطة وبقي على بعد نقطتين من باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الذي يختتم المرحلة الأحد مع ضيفه ليون، وعلى بعد نقطة خلف ليل.

وفي المباراة الثالثة على ملعب جوفري غيشار، حقق سانت اتيان فوزه الكبير في نصف الساعة الأخير من المباراة وكانت الأهداف الثلاثة الأولى من ثلاث متابعات رأسية بدأها السنغالي مصطفى بايال سال (62).

وأضاف لويك بيران الهدفين الثاني والثالث في غضون دقيقتين (76 و78)، وأنهى التركي مولود اردينغ المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة يسارية من زاوية صعبة (88).

وانتقل سانت اتيان إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نانت العائد من الدرجة الثانية، الذي سقط أمام مضيفه غانغان العائد بدوره بهدف يتيم، سجّله الموريتاني الأصل يونسي سانخاريه (63).

وفاز لوريان على نيس بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كيفن مونيه-باكيه (17) وجوردان امافي (71) خطأ في مرمى فريقه، والكاميروني فنسان أبو بكر (90).

وسحق تولوز ضيفه سوشو بخمسة أهداف لبن يدير (28 و45 و62 من ركلة جزاء)، وفرانسو سيرييكس (47)، وليونيل زوما (90+3) خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف للزامبي ايمانويل مايوكا (7).

ويلعب الأحد أيضا بوردو مع اجاكسيو، وباستيا مع ايفيان. 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان     34 نقطة من 14 مباراة

2- ليل                 33 من 15

3- موناكو              32 من 15

4- مرسيليا             27 من 15

5- سانت اتيان          24 من 15
التعليقات (0)