رياضة دولية

فوز صعب لبايرن ميونيخ على براونشفايغ

لاعبا بايرن الجناح توني كروس وروبن يحتفلان بالتسجيل على اينتراخ - ا ف ب
لاعبا بايرن الجناح توني كروس وروبن يحتفلان بالتسجيل على اينتراخ - ا ف ب
حقق بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه اينتراخت براونشفايغ الوافد الجديد إلى الأضواء وصاحب المركز الأخير 2-صفر السبت، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 71 ألف متفرج، حقق بايرن ميونيخ فوزا صعبا للغاية بهدفين نظيفين في نصف الساعة الأول من المباراة، ورفع رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية دون خسارة إلى 39 مباراة، بعد 3 أيام من رفع الرقم القياسي دون هزيمة في دوري أبطال أوروبا إلى 10 مباريات بعد فوزه الأربعاء على سسكا موسكو 3-1.

وبكّر الفريق البافاري في التسجيل بعد تمريرة من ماريو غوتسه إلى الهولندي اريين روبن الذي أصاب القائم الأيسر ثم تابع الكرة برأسه في الشباك (2).

وأضاف روبن الهدف الثاني بعدما تلقى كرة في منطقة المنافس تابعها بيسراه في سقف الزاوية اليمنى (30).

وفي الشوط الثاني، واجه بايرن ميونيخ منافسا قويا وأفضل تنظيما فلم يستطع رفع غلته. 

وعلى ملعب باير أرينا وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، تغلب باير ليفركوزن على ضيفه نورمبرغ صاحب المركز قبل الأخير وثأر لنفسه بعد الهزيمة الثقيلة 5 أهداف نظيفة على يد مانشستر يونايتد الأربعاء الماضي، في دوري أبطال أوروبا ضعضعت فرصه في التأهل إلى ثمن النهائي بعد أن تراجع إلى المركز الثالث قبل الجولة الأخيرة،

وافتتح باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني في البطولة المحلية، التسجيل بعد 36 دقيقة إثر كرت داخل المنطقة من الأرجنتيني غونزالو كاسترو إلى الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الذي راوغ وتابعها في أعلى الزاوية اليسرى.

وفي الشوط الثاني، أضاف هدف باير ليفركوزن الهدف الثاني بمساندة من ينز هيغيلر (47)، وختم الكوري سون بالثالث كما في سيناريو الهدف الأول بعد تمريرة من كاسترو نفسه (78).

على ملعب كوفاس ارينا وأمام 34 ألف متفرج، حقق بوروسيا دورتموند وصيف بطل أوروبا وألمانيا وصاحب المركز الثالث حاليا، فوزا صعبا ومتأخرا على مضيفه ماينتس 3-1.

وسجلت الأهداف الأربعة في الدقائق العشرين الأخيرة افتتحها دورتموند بواسطة الغابوني بيار-ايميريك اوبامييانغ من ركلة حرة (70).

وحصل ماينتس سريعا على ركلة جزاء بعد خطأ من البولندي لوكاس بيشتشيك ضد الألماني من أصل تريك يونس مللي نفذها الكاميروني مكسيم تشون موتينغ مدركا التعادل (74).

وارتكب الكولومبي الكين سوتو خطأ قاتلا في المنطقة الدفاعية، فطرد واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الهدّاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مانحا بوروسيا دورتموند التقدم (78).

وتكرر المشهد في الوقت بدل الضائع بعدما اعترض الحارس لوريس كاريوس لاعب الوسط اريك دروم، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها ليفاندوفسكي بنجاح أيضا (90+4).

وعلى ملعب فيلتنس ارينا وأمام نحو 62 ألف متفرج، حقق شالكه فوزا مهما على ضيفه شتوتغارت 3-صفر استعاد به المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة.

وسجّل البيروفي جيفرسون فارفان (34 و47 من ركلة جزاء) وجيرماين جونز (79).

على ملعب راين نيكار أرينا وأمام أكثر من 25 ألف متفرج، تعادل هوفنهايم مع ضيفه فيردر بريمن صاحب النتائج المتواضعة منذ بداية الموسم 4-4. 

وافتتح هوفنهايم التسجيل في وقت مبكر نسبيا عندما تسبب المدافع الأرجنتيني سانتياغو غارسيا بركلة جزاء إثر مخاشنته لكيفن فولاند نفذها البوسني سياد صالحوفيتش بنجاح (12).

واتجه هوفنهايم إلى حسم النتيجة تقريبا بعدما عزز تقدمه بالهدف الثاني بذات السيناريو، لكن الكونغولي الديموقراطي سيدريك ماكيادي هومن تسبب بركلة الجزاء إثر خطأ ضد البولندي يوجين بولانسكي نفذها صالحوفيتش بنجاح أيضا (18).

وقلص آرون هونت الفارق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء أيضا حصل عليها بنفسه بعد خطأ ارتكبه ضده زفن شيبلوك (45).

وأنهى فيردر بريمن الشوط الأول متعادلا 2-2 بعدما سجل له الهولندي ايلييرو ايليا الهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة (45+1).

وفي الشوط الثاني، تقدم هوفنهايم بهدفين جديدين واتجه مجددا لحسم النتيجة عن طريق فولاند (49 من ضربة رأس) وكاي هيردينغ (53)، لكن فيردر بريمن عادل وقطع عليه الطريق بواسطة نيلز بيترسن (59) وفيليب بارغفريده (90+1).

وتعادل هرتا برلين مع اوغسبورغ صفر-صفر.

ويلعب لاحقا شالكه مع شتوتغارت، وتختتم المرحلة غدا فيلتقي هانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ          38 نقطة من 14 مباراة

2- باير ليفركوزن         34 من 14

3- بوروسيا دورتموند      31 من 14

4- بوروسيا مونشنغلادباخ   25 من 13

5- شالكه                 24 من 14
التعليقات (0)

خبر عاجل