حول العالم

خمسة قتلى وجريحان في حريق بمصنع صيني في ايطاليا

(تعبيرية)
(تعبيرية)
قتل خمسة اشخاص واصيب اثنان بجروح بالغة في حريق اندلع الاحد في مصنع نسيج صيني في ضواحي فلورنسا في توسكانا بحسب ما ذكرت السلطات.

ونقلت وسائل الاعلام عن فينشنزو بيناردو مسؤول اجهزة الاطفاء في مدينة براتو القريبة من فلورنسا حيث وقع الحريق قوله "هناك اربع جثث في المشرحة فيما تم تحديد مكان وجود جثة خامسة".

ووفقا للمشاهد التي بثتها قنوات التلفزيون اندلع الحريق صباحا في الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش في براتو المدينة الصناعية عند ابواب فلورنسا وابلغ احد المارة رجال الاطفاء الذين تدخلوا لاخماده مستعينين بسيارات عدة.

وقال الشرطي ليوناردو توشيا الذي كان اول من وصل الى الموقع لصحيفة كورييري فيورنتينو "شاهدنا سحابة من الدخان وركضنا في هذا الاتجاه. كان هناك رجل وامرأة صينيان يصرخان في حين تخرج السنة اللهب من المصنع".

والجريحان اصيبا بحروق بالغة في كافة انحاء الجسم في حين اصيبت امرأة بالاختناق بسبب كثافة الدخان لكن حالتها لا تثير القلق.

ولم تعرف بعد اسباب الحريق لكن النيران ادت الى انهيار قسم من المبنى الذي تحول الى عنابر للنوم للعمال الصينيين الذين يبلغ عددهم 14 بحسب وسائل الاعلام المحلية.

وخلال 20 سنة استولى الصينيون على كل مراحل انتاج الملابس في براتو "عاصمة" النسيج الايطالي منذ قرون.

وكان عدد الصينيين رسميا في براتو 17 الفا في 2010 لكن عددهم يصل الى 50 الفا مع الافراد غير الشرعيين بحسب مصادر محلية.

واضطرت عدة مؤسسات ايطالية صغيرة ومتوسطة الحجم الى اقفال ابوابها لعجزها عن مقاومة هذه المنافسة في قطاع كان يوظف حتى الان 60 الف شخص.
التعليقات (0)

خبر عاجل