سياسة عربية

16 قتيلاً و 57 جريحاً بتفجيرات في العراق

يسقط عشرات القتلى العراقيين بحوادث تفجير شبه يومية (أرشيفية) - أ ف ب
يسقط عشرات القتلى العراقيين بحوادث تفجير شبه يومية (أرشيفية) - أ ف ب
 قتل 16 شخصا وأصيب 57 آخرون في سلسلة انفجارات بعدة بمناطق متفرقة في محافظة ديالي شمالي العراق، بحسب مصادر أمنية ومسؤولين محليين.

وقال مسؤول محلي إن عبوتين ناسفتين انفجرتا مساء الأحد وسط سوق في ناحية السعدية التابعة لقضاء "خانقين" بمحافظة ديالي؛ ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أربعة آخرين.

وفي وقت سابق من اليوم قتل مدنيان وأصيب ثمانية آخرون عندما فجر مسلحون منزلين بعبوات ناسفة في بلدة السعدية بمحافظة ديالى، بحسب مصدر أمني.

فيما قال مصدر أمني آخر إن 3 عبوات ناسفة انفجرت صباح اليوم أثناء تشييع جنازة شمالي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص و جرح 45 أخرين كحصيلة أولية.

وأضاف المصدر أن العبوات الناسفة كانت موضوعة بجانب المقبرة، وانفجرت لحظة وصول المشيعين؛ مما أدى لوقوع هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأوضح أن الجنازة كانت لنجل شيخ عشيرة الأربكية مظهر علي، الذي اغتيل أمس السبت، بانفجار عبوة ناسفة استهدف مركبته وسط ناحية الوجيهية شمال شرقي بعقوبة.

وتشهد محافظة ديالى، 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد، حوادث أمنية على فترات متقاربة تتمثل بتفجيرات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف القوات الأمنية والمدنيين، فضلاً عن عمليات اغتيال يستهدف بعضها ضباطاً ومنتسبين في الجيش العراقي.

وفي وقتٍ سابق قتل أربعة أشخاص بينهم شرطي واحد، وأصيب خمسة مدنيين بجروح، الأحد، بحوادث عنف متفرقة في العراق.

وقال مصدر أمني عراقي إن "عبوة ناسفة انفجرت قرب مقهى شعبي في منطقة الحسينية شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني واصابة خمسة آخرين بجروح".

في غضون ذلك، أعلن مصدر في الشرطة عن مقتل شقيقين بهجوم مسلّح جنوب غرب بغداد.

وقال المصدر إن "مسلّحين مجهولين فتحوا النار على شقيقين قرب منزلهما في منطقة البياع جنوب غرب بغداد مساء اليوم، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".

وفي محافظة نينوى شمال العراق، اغتال مسلّحون مجهولون غرب الموصل، أحد عناصرالشرطة.

وقال مصدر في شرطة المحافظة إن "مسلّحين مجهولين، فتحوا النار مساء ، على أحد عناصر شرطة الكهرباء في حي اليرموك غرب الموصل، فأردوه قتيلاً بالحال، ولاذوا بعدها بالفرار".
التعليقات (0)