سياسة عربية

مصر: حبس دومة لاتهامه بالاعتداء على الأمن

 النائب العام أمر بفتح تحقيق مع دومة بتهمة سب وقذف السيسي - ا ف ب
النائب العام أمر بفتح تحقيق مع دومة بتهمة سب وقذف السيسي - ا ف ب
أمرت النيابة العامة المصرية الثلاثاء، بحبس الناشط السياسي أحمد دومة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاعتداء على أفراد أمن محكمة، والإشتراك في تظاهرة غير قانونية.

وقالت مصادر قضائية: "إن النيابة العامة قررت الثلاثاء حبس الناشط السياسي أحمد دومة لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، لاتهامه باستعمال القوة والعنف مع قوات أمن محكمة عابدين، والاعتداء عليهم بالضرب، أثناء مصاحبته للناشط السياسي أحمد ماهر، أثناء تسليم نفسه للنيابة السبت".

وأضافت المصادر، أن النيابة وجهت لدومة تهمة الاشتراك في تنظيم مظاهرة دون إخطار السلطات.

يشار إلى أنه قوات الأمن القت القبض على أحمد دومة فجر الثلاثاء، تنفيذا لأمر ضبط وإحضار اصدرته النيابة، بحسب ما اكدت زوجته لفرانس برس.

ويصبح دومة بذلك، ثالث ناشط علماني معروف في مصر يتم توقيفه بعد علاء عبد الفتاح وأحمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل اللذين تم توقيفهما الخميس والسبت الماضيين.

وكان دومة كتب على تويتر في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، "انا الآن موجود في قسم البساتين، لم أعرف بعد التهمة الموجهة لي ولا سبب القبض علي".

بدورها، أكدت مصادر قضائية لفرانس برس، أن دومة يخضع للتحقيق لاتهامه بتنظيم تظاهرة غير مشروعة السبت الماضي، أمام محكمة عابدين بوسط القاهرة،  وبالاشتراك في أعمال عنف تخللت هذه التظاهرة.

وكان النائب العام، أمر بفتح تحقيق مع أحمد دومة، وناشطة أخرى هي أسماء محفوظ ، بتهمة "سب وقذف" وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن القضاء، كان حكم بالسجن ستة أشهر على دومة، في عهد مرسي، بعد ادانته بإهانة رئيس الجمهورية، إلا أنه تم العفو عنه بعد ثلاثة أيام من عزل الرئيس المنتخب.
التعليقات (0)