رياضة عربية

مصر: إيقاف عبد الظاهر عاما عن اللعب لرفعه "رابعة"

يشير شعار رابعة إلى فض قوات الشرطة والجيش لمؤيدي مرسي - ا ف ب
يشير شعار رابعة إلى فض قوات الشرطة والجيش لمؤيدي مرسي - ا ف ب
أصدرت لجنة الإنضباط بالإتحاد المصري لكرة القدم الخميس، قرارا بمنع أحمد عبد الظاهر، مهاجم النادي الأهلي، من اللعب محليا لمدة 3 أشهر، ومن تمثيل المنتخب المصري لمدة عام.

وأوضح المتحدث الإعلامي للاتحاد عزمي مجاهد، أن القرار جاء على خلفية قيام عبد الظاهر، برفع شعار رابعة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مشيرا إلى أن القرار سيبدأ تنفيذه من تاريخ ارتكابه للواقعة.

وأوضح مجاهد، أنه يحق للاعب التظلم ضد القرار، أمام لجنة التظلمات في غضون 15 يوما من تاريخ صدور العقوبة.

وكان النادي الأهلي، وقع عقوبة يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على اللاعب أحمد عبد الظاهر؛ لرفعه شعار "رابعة العدوية"، أثناء احتفاله بالهدف الثاني الذي سجله في مرمى أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتضمنت عقوبة النادي الأهلي المصري عرض اللاعب للبيع، وحرمانه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تنطلق بالمغرب في ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وحرمانه من مكافآت فوز الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا.

ويشير شعار "رابعة العدوية"، الذي بات رمزا لمؤيدي مرسي، إلى فض قوات من الشرطة والجيش، يوم 14 أغسطس/ أب الماضي لاعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، بالقوة مما أسقط مئات القتلى، بحسب إحصائيات رسمية.
التعليقات (0)