سياسة عربية

دفاع مرسي يحضر التحقيق معه بقضية "وادي النطرون"

مرسي خلال دخوله الى قاعة المحكمة (ارشيفية)
مرسي خلال دخوله الى قاعة المحكمة (ارشيفية)
يتجه وفد من الهيئة القانونية للدفاع عن الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في وقت لاحق الثلاثاء إلي سجن برج العرب في الإسكندرية لحضور لجلسة تحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه بالهروب من سجن وادي النطرون إبان أحداث ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 بحسب مصادر بالهيئة.

ويواجه مرسي قضية التخابر مع حركة حماس وتهريب السجناء من سجن وادى النطرون واقتحام السجون خلال أحداث يوم 28 يناير/ كانون الثاني 2011 المعروف إعلامياً باسم "جمعة الغضب".

وقالت مصادر بالهيئة إن النيابة العامة أبلغتهم مساء الاثنين بإجراء تحقيق مع مرسي اليوم في القضية المتهم فيها بالهروب من سجن وادي النطرون.

وكانت الهيئة القانونية للدفاع عن متهمي قصر الاتحادية أعلنت الخميس الماضي علي لسان أسامة نجل مرسي منعهم من زيارته للمرة الثانية خلال أسبوع رغم حصولهم علي إذن قضائي من النيابة العامة في الوقت الذي قال مصدر أمني بالسجن أن مرسى يقضى عقوبة منع زيارة لمدة شهر بعد إرساله بيانا من داخل السجن اعتبرت السلطات أنه "تسبب في إثارة أعضاء جماعته والقيام بأعمال عنف وتخريبية بمصر".

وكان مرسي خلال استقباله وفدا من الهيئة القانونية للدفاع عن متهمي "قصر الاتحادية" في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أملاهم عناصر بيان للشعب المصري قام بصياغتها محمد سليم العوا رئيس الهيئة وأسامة الحلو عضو الهيئة وألقاه محمد الدماطي المتحدث باسم الهيئة قال فيه إن "ما حدث في 3 يوليو/تموز "انقلاب عسكري" مستوفٍ لأركانه ودعا فيها الشعب إلى "مواصلة الصمود حتى دحر الانقلاب" بحسب وصف البيان.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة كانت قد قررت في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تأجيل جلسة محاكمة مرسي و14 متهما آخرين إلى جلسة 8 يناير/ كانون الثاني المقبل في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين - معارضين لجماعة الإخوان - في 5 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي وهي القضية التي يخضع الرئيس السابق للحبس الاحتياطي على خلفيتها.
التعليقات (0)

خبر عاجل