سياسة عربية

اصابة دورية اسرائيلية خلال اعتقال ناشط من حماس

(ارشيفية) ا ف ب
(ارشيفية) ا ف ب
قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح الاربعاء إن قوة عسكرية إسرائيلية تعرضت الثلاثاء لإطلاق نار أثناء محاولتها اعتقال قيادي من حركة حماس في مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

ونقلت إذاعة الجيش عن مصدر عسكري قوله إن "وحدة من الجيش تعرضت لإطلاق نار من سطح أحد البنايات أثناء محاولة اعتقال أحد نشطاء حماس في شمال الضفة الغربية، مما أدى إلى إصابة دورية عسكرية بإصابة مباشرة".

وعلى إثر الحادثة قامت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بالبحث عن الفاعل، لكنه نجح في الفرار، بحسب المصدر نفسه.

ولم تكشف الإذاعة عن هوية ناشط حماس وإن كان تم اعتقاله أم لا وسبب اعتقاله، كما لم تشر إلى وقوع إصابات بشرية في القوة العسكرية مكتفية بالقول إن الدورية تلقت إصابة مباشرة.

الجيش الاسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين في الضفة

وفي الاثناء اعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء ستة شبان فلسطينيين من مخيم عايده شمال بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) مصدر أمني قوله ان جيش الاحتلال "اقتحم المخيم بأعداد كبيرة وقام بالانتشار على مداخله الرئيسية ووسط الاحياء والأزقة وشرع جنوده بمداهمة منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها".

وأضاف ان القوات الاسرائيلية اعتقلت كلا من": الشقيقين خليل (21 عاما )، ومصطفى ابو عكر (24 عاما ) ، وحمدي علي عياد، ومحمد عادل جادو، وجواد محمد (20 عاما ) ، وخضر اكرم ابو خضير ( 18 عاما ) ".

يشار الى ان جيش الاحتلال ينفذ بشكل شبه يومي حملات اعتقال في مدن الضفة وبلداتها.
التعليقات (0)