رياضة دولية

أبطال أوروبا: غوارديولا والهزيمة الأولى له مع البايرن

غوارديولا يوجه لاعبيه خلال المباراة - ا ف ب
غوارديولا يوجه لاعبيه خلال المباراة - ا ف ب
اختبر المدرب الإسباني لبايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، الثلاثاء الهزيمة الأولى له مع النادي البافاري حين سقط الأخير على أرضه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 2-3 في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

"لقد قرأتم بشكل صحيح: لقد خسر بايرن فعلا، لستم مخطئين"، هذا ما عنونته صحيفة "بيلد" الاربعاء بعد الهزيمة الهامشية التي مني بها بايرن أمام ضيفه الإنكليزي، وذلك لأن الفريقين كانا ضامنين لتأهلهما إلى الدور الثاني، كما أن النادي البافاري احتفظ بالصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين كونه فاز ذهابا 3-1.

وجاءت الهزيمة التي تلقاها بايرن أمام سيتي بعد أن كان متقدما 2-صفر، لتضع حدا لمسلسل انتصاراته المتتالية في المسابقة عند 10 مباريات على التوالي كرقم قياسي.

ولم يكن أحد يتوقع سقوط بايرن خصوصا أنه لم يذق طعم الهزيمة في أي من مبارياته الأربعين الأخيرة في الدوري المحلي، وهو كان يواجه فريقا إنجليزيا غاب عنه عدد من لاعبيه المؤثرين، وسقط على أرضه أمام النادي البافاري في الذهاب.

ومما لا شك فيه أن بايرن دفع في المباراة ثمن تراخي لاعبيه بعد تقدمهم 2-صفر، وهذا ما أكده توماس مولر، صاحب الهدف الأول بعد 5 دقائق على البداية، قائلا: "لقد تراخينا بعد تقدمنا، في تلك اللحظة كنا واثقين من أنفسنا ومع نتيجة 2-صفر قلنا لنفسنا حسنا الآن، كيف بالامكان أن تسوء الأمور، وفي النهاية خسرنا 2-3".

وتعود الهزيمة الأخيرة لبايرن في المسابقة الأوروبية الأم التي توّج بها الموسم الماضي على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند، إلى شهر آذار/ مارس الماضي حين خسر أمام الفريق الإنجليزي الآخر ارسنال على أرضه أيضا صفر-2 في إياب الدور الثاني، وذلك بعد أن فاز ذهابا خارج قواعده 3-1.

وكانت تلك الخسارة الأخيرة أيضا لبايرن على أرضه في جميع المسابقات قبل السقوط الثلاثاء على أيدي رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

وقد رأى غوارديولا الذي خلف هذا الموسم يوب هاينكيس بعد أن قاد الأخير النادي البافاري إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، أن بايرن كان بحاجة على الأرجح إلى هذه الهزيمة إن كان النادي أو المدرب أو اللاعبين، وذلك من أجل إدراك مدى صعوبة الفوز بالمباريات إن كان في الدوري الألماني أو على الصعيد الأوروبي.

وأشار غوارديولا إلى أنه كان يقرأ في كل مكان أن فريقه سيفوز بالمباراة المقبلة بغض النظر عن الخصم لأنه يفوز بكل شيء، ويملك لاعبين رائعين، مضيفا "لكن كلا، كلا وكلا، الأمر صعب للغاية".

وسبق لغوارديولا وأن وبّخ لاعبيه الثلاثاء والإثنين في بداية الحصة التمرينية بعد شعوره بأنهم غير جديين وواثقين بأنفسهم أكثر من اللازم، نتيجة فوزهم الكاسح على فيردر بريمن 7-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي.

وتأتي هذه الهزيمة الهامشية لرجال غوارديولا قبل مواجهة الغريم التقليدي هامبورغ السبت القادم في الدوري ثم السفر إلى المغرب لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي المصري وغوانغجو الصيني في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.
التعليقات (0)

خبر عاجل