حقوق وحريات

تمديد اعتقال طفلين فلسطينيين للمرة الثامنة

هناك العديد من الاطفال في سجون الاحتلال الاسرائيلي
هناك العديد من الاطفال في سجون الاحتلال الاسرائيلي
أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، بأن محكمة سالم الإسرائيلية مددت اعتقال الطفلين الأسيرين يزيد وابراهيم أبو الرب حتى الثاني والعشرين من كانون الثاني 2014م القادم، وذلك للمرة الثامن على التوالي، وكلاهما من بلدة جلبون في محافظة جنين، وتم اعتقالهما بتاريخ 24/4/2013م وأشار أمين سر نادي الأسير الفلسطيني راغب ابو دياك إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في اعتقال الأطفال انطلاقا من عقليتها الاحتلالية والهمجية والتي لا تؤهلها للحظة من استثناء أي من شرائح شعبنا الفلسطيني وفئاته الخاصة.

وأضاف بان الأطفال وكبار السن والمرضى والمعاقين هم أكثر الفئات معاناة من الشعب الفلسطيني من سياسة الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحقهم نظرا للعقلية الإجرامية التي يتمتع بها الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه ابو دياك إلى أن محكمة سالم الاحتلالية وللمرة الثامنة على التوالي تمدد اعتقال الطفلين أبو الرب دون مراعاة لأدنى القيم الإنسانية والمتمثلة بكونهم أطفال وقد حرموا من الدراسة أثناء العام الماضي، وأن تمديد اعتقالهما يأتي دون أي مراعاة للبعد الأخلاقي والإنساني. 

وناشد والد الطفل إبراهيم ابو الرب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن ولده الذي يعاني من اضطرابات نفسية وسلوكية ويتعرض لنوبات متكررة من ردود الفعل الهستيرية ويصبح سريع الغضب والانفعال والاندفاعية بشكل غير طبيعي وتصبح هناك صعوبة لسيطرته على ذاته لحظة الغضب ويتصرف بشكل لا يحمد عقباه، وقال: نتيجة لوضعه الصحي لا إمكانية لابتعاده عن عائلته وذلك ليتسنى لنا تقديم الرعاية الطبية اللازمة له وخاصة بأنه يعاني من وضع صحي لا يؤهله الابتعاد عن أسرته.

وحمل توفيق أبو الرب والد الطفل الجريح يزيد أبو الرب حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة ولده الجريح والذي إصابته قوات الاحتلال بعيار ناري في الفخذ دون مبرر لحظة اعتقاله، وتعرض وزميله إبراهيم للضرب المبرح والشتم والإهانة وإجلاسهما على الأرض لفترة طويلة في وضع غير لائق، وخاصة بان ولده يزيد كما أفاد بقي ينزف دما نتيجة لإصابته لفترة كبيرة وزميله إبراهيم يعانى من وضع صحي صعب ما يستدعى لرعايتهما من قبل عائلاتهما.

ودعا ذويهما منظمة الصليب الأحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن ولديهما كي يتسنى لهما الالتحاق في العام الدراسي الحالي وخاصة وأنهما حرما لفترة كبيرة من الدراسة في العام الماضي نتيجة لاعتقالهما.

يذكر بان الإحصاءات تشير إلى أن هناك حوالي 193 طفلا  لا زالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة باعتقالهم ما يستدعي التحرك العاجل من قبل ذوي الشأن والاختصاص وخاصة المؤسسات الحقوقية التي تعنى بحقوق الإنسان من اجل الضغط  بالإفراج عنهم.

اقتحامات

من جهة اخرى داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عدة بلدات جنوب جنين، واعتقلت أمس، مواطنين من بلدة قباطية. 

وذكرت مصادر أمنية لــ'وفا'، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات ميثلون والزبابدة وصانور وقباطية وصير، وسيرت آلياتها ونصبت الكمائن، واعتقلت المواطنين عز الدين محمد عويضات، وأنس هشام كميل بعد مداهمة منزلي ذويهما في بلدة قباطية .

وفي السياق ذاته داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، منزل الأسير المحرر يوسف عبد الحميد ارشيد (42 عاما)، في قرية صير واستجوبوه، كما داهمت منزل شقيقه زياد الذي لم يكن متواجدا وقتها بالمنزل، ونصبت الكمائن ونشرت دورياتها في القرية حتى ساعات الفجر.
التعليقات (0)